استشاري علاقات أسرية: «طول ما في حنان ابنك لن يذهب إلى الإدمان»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت شيماء الأسد، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن تناول المخدرات أو الترمادول يؤدي إلى توقف الجهاز العصبي داخل المخ، ولا يقوم بوظيفته إلا بعد الحصول على المخدر المعتاد، معقبة: «بابا وماما هما الحنان والدفيء، وطول ما البيت فيه حنان، فلن يذهب الولد والبنت إلى الإدمان».

وشددت «الأسد»، خلال حوارها مع ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج «البيه والهانم»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، على ضرورة أن يعلم ولي الأم أولاده طريقة تحمل المسؤولية، حتى يستطيع مواجهة المشاكل، وألا يهرب منها من خلال تناول المخدرات.

ولفتت إلى أن ولي الأمر، عليه أن يُعلم نجله بأن يكون مرن، لكي يستطيع أن يتعامل مع الأزمات والمشاكل، والتغلب على صعاب الحياة، معقبة: «لازم تكون أصدقاء لأولادنا خلال فترة المراهقة».

وذكر أن «البنت تمر بكم كبير من المشاعر والتغيرات الجسدية في مرحلة المراهقة، وتكون في حاجة للتكلم مع الأم، وفي نفس الوقت للدعم العاطفي من الأب، على غير ما هو متوقع».

وتابعت «الأسد»، أن البنت في مرحلة المراهقة إذا وجدت نقصًا في الاهتمام العاطفي من الأسرة، فتبحث عن هذا الاهتمام، والمشاعر الناقصة خارج المنزل.

وأشارت إلى أن البنت قد تلجأ إلى الإدمان في هذه المرحلة، وإذا وجدت عجزًا في الفلوس فقد تُقدم تنازلات جنسية للحصول على المخدرات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,840

  • تعافي

    95,080

  • وفيات

    5,883

أخبار ذات صلة

0 تعليق