الإعلامي محمد فودة: برامج فيفي ورامز والسقا تتربع على قمة مستنقع الوحل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاجم الإعلامي محمد فودة برامج المقالب التي تعرض تعرض في شهر رمضان الكريم، مثل رامز مجنون رسمى أو خلى بالك من فيفى، وأيضًا إغلب السقا.

 

قال فودة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه كلما يشاهد برنامجاً من تلك النوعية التى تعتمد على المقالب وتسلية المشاهدين يترحم على فن وبرامج زمان التى كانت تحترم المشاهد، وكانت بعيدة كل البعد عن الاسفاف والسطحية وأساليب الإثارة والتشويق.

 

أعرب فودة عن حزنه الشديد الذي يصل أحيانًا الى الرغبة فى الغثيان كلما شاهد هذه البرامج، وقال: "أكاد أجزم أن من صنعوها قد نجحوا وعن جدارة فى أن يتربعوا على قمة مستنقع السطحية والانزلاق فى وحل التفاهة والضحالة".

 

تسائل فودة كيف سمح نجم كبير فى حجم أحمد

السقا لنفسه أن ينجرف الى تلك النوعية من البرامج ويغامر بجماهيريته، مشيرًا إلى أنه حتى وإن كان الأمر يتعلق بتعاقده مع قناة MBC، لتقديم مسلسلات فى السنوات السابقة إلا أنه فنان كبير ما كان يجب أن ينزلق لتلك السقطة.

 

أضاف فودة أن القائمين على هذه القناة وللأسف الشديد لم يستطيعوا إخفاء رغبتهم فى تدمير الذوق العام وإفساد كل ما هو جميل فى مصر التى كانت وستظل تمثل الريادة فى الفنون والابداع رغم أنف التافهين الذين لا يمهم سوى مرمطة كرامة نجوم الفن المصرى.

 

تابع فودة أن نفس الشئ ينطبق على الفنانة فيفى عبده فكيف

نسيت تاريخها كنجمة كبيرة سواء فى الرقص الشرقى أو فى التمثيل وكيف انساقت وراء أهواء القائمين على هذه القناة.

 

قال فودة إن رامز جلال فقد اعتاد على تلك النوعية من البرامج السطحية وهو ما تدعمه كل عام هذه القناة التى بلغت ذروة رغبتها فى إفساد الذوق العام بقيامها باذاعة إعلان صادم عن "البوكسرات" تضمن ألفاظًا وعبارات خادشة للحياء فبهذا الإعلان ضربت هذه القناة بالقيم والاخلاق عرض الحائط.

 

أشار فودة إلى أنه من المحزن رؤية نجومًا كبار يشاركون بالظهور وبمحض إرادتهم فى هذه البرامج من أجل الحصول على المبالغ الكبيرة التى "زغللت" أعينهم، قائلًا: "أعتقد أنها قد أعمتها تمامًا وجعلتهم لا يرون إلا المقابل المالى الذى أضعفهم وجعلهم يتقبلون الإهانات والمرمطة على الهواء أمام ملايين المشاهدين ضاربين بنجوميتهم وجماهيريتهم عرض الحائط".

 

ترحم فودة على أيام زمان وفن زمان وفنانين زمان الذين لم يكن أحدًا منهم يرى سوى إسعاد جمهوره بكل تقدير وحب واحترام.

0 تعليق