أرباح "الوطنية للتعليم" تقفز 43.3% خلال العام المالي المنتهي في أغسطس 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية و التعليم خلال الفترة المالية السنوية المنتهية في 31 أغسطس/ آب 2023 ، ارتفاع صافي أرباحها بنحو 43.26%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 101.78 مليون ريال، مقابل 71.04 مليون ريال في الفترة المقارنة للعام الماضي.

وقالت الشركة إن الارتفاع في صافي الربح خلال العام الحالي بالمقارنة مع العام السابق  يعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 45% عن العام السابق والذي يرجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 37% من 17.1 ألف طالب/ـة في العام السابق إلى 23.4 ألف طالب/ـة بنهاية العام الحالي.

وتابعت الشركة أن جميع المجمعات التعليمية التابعة للشركة شهدت نمواً في أعداد الطلاب خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق. وعلاوةً على ذلك فقد تم بحمد الله افتتاح مجمع تعليمي جديد تابع للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية العالمية بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية في بداية العام الحالي 2022-2023م. كما ساهم أيضاً الاستحواذ على مدارس السلام الأهلية خلال العام الحالي في ارتفاع الإيرادات وزيادة أعداد الطلاب.

 

قامت الشركة الوطنية للتربية والتعليم خلال العام الحالي بالاستحواذ على شركة السلام للتعليم والتدريب (المالكة لمدارس السلام الأهلية في مدينة الخبر) - شركة ذات مسؤولية محدودة، ونتيجة لهذا الاستحواذ تم توحيد القوائم المالية للشركتين.

كما أضافت أنه تم الانتهاء من عملية التقييم المستقل للقيمة العادلة لصافي الموجودات القابلة للتحديد لشركة السلام للتعليم والتدريب، وتم تخصيص الشهرة الناتجة من عملية الاستحواذ باعتبارها وحدة مولدة للنقد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عوائد صادرات السعودية البترولية تتراجع 25.9% في أول 9 أشهر من 2023

الصندوق العقاري: إيداع 970 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر نوفمبر

بنك التصدير والاستيراد السعودي يمنح تسهيلات ائتمانية بـ 15.26 مليار ريال

مجلس الوزراء: استمرار انخفاض التضخم يعكس متانة الاقتصاد ونجاعة تدابير الدولة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق