«العمارة والمدن الخضراء».. ثاني ندوات منصة «زراعة الإسكندرية» غدًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنظم منصة كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية بالشاطبى الثقافية الإلكترونية، غداء الثلاثاء، ثانى ندواتها الافتراضية تحت عنوان «العمارة والمدن الخضراء ودورهما في تحسين البيئة».

ويحاضر في الندوة الافتراضية، الدكتور طارق القيعى، عميد كلية الزراعة الاسبق، أستاذ متفرغ لتصميم وتنسيق الحدائق، حيث يدور اللقاء حول 3 محاور هي دور نباتات الزينة في العمارة الخضراء لتحسين البيئة، ودور نباتات الزينة في مكافحة التلوث البيئة ودورها في الاقتصاد القومى والعالمى.

وقال الدكتور صبحي سلام، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الاسبوع الثالث من شهر فبراير الجارى سيكون هناك ندوة يحاضر فيها الدكتور ضياء الأنصاري، اما الاسبوع الرابع من شهر فبراير سيكون محاضرا الدكتور حسن الشاعر للحديث عن الزراعة الملحية في الأراضي الهامشية، فيما يجرى حاليا الإعداد لموضوعات المنصة لشهر مارس المقبل.

وأشار «سلام» إلى أن إطلاق المنصة الإلكترونية يأتى في ضوء المستجدات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، وقرارى المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الوزراء، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن تفعيل منصة كلية الزراعة الثقافية سيتم اون لاين من خلال free conference call or zoom .

وأوضح «سلام» لـ«المصرى اليوم» أن القناة هدفها بث سلسلة من الندوات وورش العمل الثقافية في شتى الموضوعات سواء علمية أو تطبيقية أو تنموية التي تخدم مجتمع الكلية والجامعة والمجتمع كافة للمساهمة من جانب الكلية في محاولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

أخبار ذات صلة

0 تعليق