عضوة بـ"الفيدرالي الأمريكي": يجب التحرك بحذر للوصول إلى مستهدف التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مياشر- قالت عضوة مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، اليوم الجمعة، إن البنك المركزي يجب أن يتحرك بحذر بشأن الفائدة، لتحقيق مستهدف التضخم البالغ 2%.

وتشير تصريحات بومان، التي قالت الأسبوع الماضي إنها تتوقع أن يظل التضخم مرتفعا لبعض الوقت، إلى أنها تفضل تحرك البنك المركزي ببطء عند تخفيف تكاليف الاقتراض، وفق "بلومبرج".

وأوضحت عضوة الاحتياطي الفيدرالي، في خطاب الاستقرار المالي اليوم الجمعة، أن بعض البنوك شهدت زيادة في حالات التأخر في سداد القروض العقارية التجارية، ورغم ذلك ظلت المعدلات منخفضة بشكل عام.

وتابعت بومان، أنه إذا استمر اتجاه السوق العقاري الأمريكي المتمثل في انخفاض الطلب على أنواع معينة من العقارات، مثل المكاتب، فيمكننا أن نشهد انخفاضًا في أسعار العقارات، أو انخفاض التدفقات النقدية لإيرادات الإيجار، أو ظروف أخرى قد تؤدي إلى انخفاض قيمة القروض العقارية من بعض البنوك.

وأقرت عضوة الفيدرالي، بالدور الذي يمكن أن تمثله السياسة النقدية في زيادة الضغوط قصيرة المدى على النظام المصرفي.

وأوضحت: "ينبغي أن تعكس أنشطتنا الإشرافية الوعي بهذه التأثيرات على عملية صنع القرار في إدارة البنوك، خاصة أننا نعتمد على التنظيم والإشراف لتعزيز المرونة في النظام المصرفي المنظم، بهدف مساعدة البنوك أثناء تنقلها في بيئة الاقتصاد الكلي المتطورة والتكيف مع التحديات الرئيسية".

وقالت إن الإشراف على البنوك من قبل الجهات التنظيمية يمكن أن يكون "أداة فعالة لتخفيف نقاط الضعف".

وفي تصريحات لها لأسبوع الماضي، قالت بومان إن التضخم في الولايات المتحدة سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، وأن رفع سعر الفائدة لا يزال مطروحًا على الطاولة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الوظائف الأمريكية تنمو بوتيرة أقل من المتوقع وتضيف 175,000 وظيفة

اقتصادي: تباين السياسة النقدية بين الفيدرالي والأوروبي يضر بمنطقة اليورو

"أبل": انخفاض المبيعات بأقل من المتوقع إلى 90 مليار دولار

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق