نتائج الشركات تنقذ وول ستريت من أزمة الخام الأمريكي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استهلت الأسهم الأمريكية خلال تعاملات ، اليوم الأربعاء ، على ارتفاع ، بعد أن شهدت تراجعا على مدار جلستين متتاليتين بسبب انخفاض أسعار النفط.

وتعززت معنويات المستثمرين خلال جلسة اليوم بفضل التقارير التي تقدم الأعمال الفصلية عقب انهيار قياسي لأسعار النفط ، على الرغم من من أن الشركات تحذر من المزيد من المصاعب في الأشهر المقبلة.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 418.46 نقطة أو ما يعادل 1.82٪ إلى 23437.34 نقطة

، وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 51.33 نقطة أو 1.88٪ إلى 2787.89 نقطة ، وربح المؤشر ناسداك المجمع 171.32 نقطة أو 2.07٪ إلى 8434.55 نقطة.

وانخفضت أسعار النفط مجددا ، الأربعاء ، ونزل خام برنت لأقل مستوى منذ 1999 ، فيما يتعلق بالسوق من تخمة هائلة وسط انهيار للطلب بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتحول عقد أقرب استحقاق للخام الأمريكي لأول مرة في التاريخ سلبا يوم الإثنينن بحسب العين الاخبارية.

وأعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليماته للحكومة الاتحادية ، أمس الثلاثاء ، بوضع خطة لدعم قطاع الطاقة ، بعد الانهيار التاريخي لأسعار الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى في تاريخها مع انزلاقها إلى المنطقة السلبية لأول مرة على الإطلاق. 

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "لن نأخذ أبدا صناعة النفط والغاز الأمريكي العظيمة. تعليمات تعليمات إلى وزير الطاقة ووزير الخزانة لصوغ خطة ستتيح أموالا حتى تكون هذه الشركات والوظائف المهمة جدا آمنة لوقت طويل في المستقبل".

إخترنا لك

0 تعليق