ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية بشأن أداء أكبر اقتصاد حول العالم.

ويُولي المستثمرون اهتماماً خاصاً اليوم إلى بيانات الأداء الاقتصادي للولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام بالتقديرات الأولية وكذلك بيانات إعانة البطالة الأمريكية في الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، تظل الورقة الخضراء في التداول قرب أدنى مستوياتها في عامين بالتزامن مع تكرار بنك الاحتياطي الفيدرالي تعهده بالحد من الضرر الذي خلفه وباء كورونا على الاقتصاد.

وفي بيان السياسة النقدية للمركزي الأمريكي الصادر بالأمس بعد اجتماع دام لمدة يومين، ربط الفيدرالي التعافي الاقتصادي بنهاية الأزمة الصحية كورونا.

وبحلول الساعة 9:56 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 بالمائة ليهبط اليورو إلى 1.1759 دولار.

كما ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة هامشية 0.09 بالمائة ليسجل 105.01 ين، في حين انخفض أمام العملة البريطانية بنسبة مماثلة 0.09 بالمائة، ليصعد الجنيه الإسترليني إلى 1.3009 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري) فشهد زيادة بأكثر من 0.1 بالمائة لترتفع الورقة الخضراء إلى 0.9139 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 93.544.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق