تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022 - سوا

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022 ، حيث تشهد محركات البحث نشاطا كبيرا خلال الوقت الحالي وخاصة مع قرب انتهاء شهر صفر ، للبحث عن تاريخ وفاة النبي محمد صلي الله عليه وسلم بالتقويمين الهجري والميلادي

ويأتي بحث المسلمين بمختلف طوائفهم السنية والشيعية والصوفية وغير ذلك عن تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022 ، وكم كان عمر الرسول محمد عند وفاته ،  إذ تقيم بعض الجماعات احتفالات دينية بهذه المناسبة في المساجد ودور العبادة ، فيما يطالب الدعاة والمشايخ والعلماء بضرورة الإكثار من الصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022، فإنه لم يرد في صحيح البخاري أيّ حديثٍ صحيح عن تاريخ وفاة الرسول صلّى الله عليه وسلّم ، وبالتالي فقد اختلف العلماء بتحديد تاريخ وفاة الرسول، فبعضهم من قال إنه توفي يوم الاثنين، دون معرفة الشهر الذي وافق هذا اليوم، وآخرون قالوا أن وفاة الرسول كان يوم الاثنين في شهر ربيع الأوّل.

توفي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في منزل السيدة عائشة رضي الله عنها يوم الإثنين 12 ربيع الأول 11 هجري والذي يوافق 632 ميلادية.

وبخصوص وفاة الرسول بالهجري، فقد ورد في صحيح البخاري حديث أنس بن مالك -رضي الله عنه- في يوم وفاة رسول الله: “أنَّ المُسْلِمِينَ بيْنَا هُمْ في صَلَاةِ الفَجْرِ مِن يَومِ الِاثْنَيْنِ، وأَبُو بَكْرٍ يُصَلِّي لهمْ، لَمْ يَفْجَأْهُمْ إلَّا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قدْ كَشَفَ سِتْرَ حُجْرَةِ عَائِشَةَ، فَنَظَرَ إليهِم وهُمْ في صُفُوفِ الصَّلَاةِ، ثُمَّ تَبَسَّمَ يَضْحَكُ، فَنَكَصَ أبو بَكْرٍ علَى عَقِبَيْهِ لِيَصِلَ الصَّفَّ، وظَنَّ أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُرِيدُ أنْ يَخْرُجَ إلى الصَّلَاةِ، فَقَالَ أنَسٌ : وهَمَّ المُسْلِمُونَ أنْ يَفْتَتِنُوا في صَلَاتِهِمْ، فَرَحًا برَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فأشَارَ إليهِم بيَدِهِ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أنْ أتِمُّوا صَلَاتَكُمْ ثُمَّ دَخَلَ الحُجْرَةَ وأَرْخَى السِّتْرَ“.

تاريخ وفاة الرسول بالميلادي

تاريخ وفاة الرسول بالميلادي، حيث يبحث كذلك المسلمون عن تاريخ وفاة الرسول محمد صل الله وعليه وسلم بالميلادي، وبذلك فإن تاريخ وفاة الرسول بالميلادي، هو الثامن من شهر يونيو لعام 633 ميلادي.

كم كان عمر الرسول محمد عند وفاته

توفي النبي محمد صلى الله عليه وسلم في عمر 61 سنة بالسنين الشمسية وليس الأعوام القمرية التي علمها عند الله عز وجل وحده، وقد توفي يوم الإثنين.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرفنا على تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022 والتي يبحث عنها الآلاف من المسلمين وخاصة السنة والشيعة في هذه الأوقات.

المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق