تكريم أوائل طلبة الثانوية بالمعاهد الأزهرية في غزة اليوم - سوا

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت دائرة شؤون اللاجئين والإدارة العامة للمعاهد الأزهرية بفلسطين، حفل تكريم لأوائل طلبة الثانوية لعام 2021- 2022 بجامعة الأزهر في غزة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وحضر الحفل الذي حمل عنوان صناع المستقبل،  رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، وعميد المعاهد الأزهرية في فلسطيني علي النجار، وعضو اللجنة التنفيذية للمعاهد رياض الخضري، ورئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر خليل أبو الفول، ورئيس جامعة الأزهر د. عمر ميلاد.  

وبدأ الحفل بكلمة الرئيس، ألقاها نيابة عنه أبو هولي، والذي قال "نتشرف اليوم في دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية وبتعليمات من السيد الرئيس محمود عباس بتكريم أوائل الطلبة في المعاهد الازهرية صناع المستقبل الذين يواصلون الليل والنهار وحصلوا بكل فخر على أعلى الدرجات العلمية".

وأضاف "ندعو أحرار العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وأن يتوقفوا عن الكيل بمكيالين ونبرق بالشكر الخاص لقادة المعاهد الأزهرية وكادرها الأكاديمي".

وتابع: "يلقي الرئيس أبو مازن خطاباً تاريخياً في الأمم المتحدة غداً مؤسساً لمرحلة جديدة من النضال والثبات وعلينا أن نكون على مستوى المسؤولية ونوحد صفوفنا وأن ننهي الانقسام".

من جهته قال قاضي قضاة فلسطين الشرعيين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، "أحيكم من رام الله وأنتم اليوم تؤكدون على وحدة الدم الفلسطيني فنحن شعب واحد وستبقى كذلك وأهنئ الطلبة باسم فخامة الرئيس على تفوقهم التاريخي".

وأضاف "المعاهد الازهرية لا شك أن لها دور ريادي في العلم الحقيقي ولا يفوتني شكر مصر الشقيقة الحاضنة الأولى، والذين يدعمون معاهدنا الازهرية بالمنحة التي يقدموها لطلبة فلسطين".

وأضاف، "معركتنا مع الاحتلال هي معركة العقل والعلم ونحن نضرب أروع الأمثلة في الثقافة والتقدم فلسطين ستبقى حاضرة منتصرة".

وقال رئيس الإدارة المركزية للامتحانات الأزهرية الشيخ أحمد عبد العظيم حسين من جمهورية مصر، "طلاب فلسطين الحبيبة في هذا اليوم الذي فيه تكريم لمن سهر الليالي وهي درجات من رضوان الله تعالى".

وأضاف "نبارك للطلبة المتفوقين على ما قدموا وهي بداية وندعو الله لهم بالتوفيق وسنعمل على ضمان هذا النجاح ونشكر كل من ساهم في هذا التفوق".

واختتم الحفل بكلمة عميد المعاهد الأزهرية بدرجة وزير الدكتور على النجار حيث قال "نبارك للجميع بنجاح هؤلاء الطلبة ومدرسيهم وهناك كلمة وفاء لأهل الوفاء وعلى رأسهم الرئيس عباس الذي لا يرفض أية معاملة للمعاهد الازهرية".

وأضاف "نتقدم بجزيل الشكر لمصر ورئيسها لما تقدمه من منح لمعاهدنا الأزهرية (100 منحة) لأنه يدرس الدين الوسطي بعيداً عن التطرف والغلو الخالي والصافي من أي خلل"، مردفًا: "سجل هذا العام أكثر من 30% من مجموع هؤلاء الطلبة معدلاتهم أكثر من 99%"، وفقاً لحديثه. 

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق