فرنسا تبدأ استلام لقاح أسترازينيكا الأسبوع المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن كليمنت بون، وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، اليوم الإثنين، استلام بلاده للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد، الأسبوع المقبل.

قال «بون» في تصريح لإذاعة «فرانس إنتر»، «اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، سيكون لدينا جرعات من لقاحات أسترازينيكا التي ستبدأ في الوصول إلى فرنسا«، مضيفًا»سنبدأ في التطعيم كما هو مخطط في نهاية الأسبوع«، بحسب»RT«.

جاء تصريح كليمنت بون ردًا على تغريدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية التي قالت إن أسترازينيكا ستقدم تسعة ملايين جرعة إضافية من اللقاح في الربع الأول من عام 2021 على أن يبدء التسليم قبل أسبوع واحد من الموعد المحدد، موضحة أن الشركة ستوسع نطاق تصنيعها في أوروبا.

كانت «بيون» قد غردت في وقت سابق عن اللقاحات قائلة: «الضغط الأوروبي يؤتي ثماره، سنحصل على ما يقرب من 10 ملايين جرعة إضافية خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وستكون عملية التليم أسرع».

هددت فرنسا الشركة البريطانية السويدية بعقوبات محتملة إذا أعطت الأولوية لعملائها في المملكة المتحدة على حساب العملاء الأوروبيين، كما أشارت ألمانيا إلى أنها ستتخذ إجراءات ضد صانعي اللقاحات الذين يفشلون في الوفاء بعقودهم الأوروبية.

كانت شركة أسترازينيكا قد أعلنت أنها من المحتمل ألا تستطيع توفير كل الكميات المتعاقد عليها من قبل الاتحاد الأوروبي، مما جعلها تدخل في أزمات مع دول التكتل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق