مجموعة السبع تبحث تخصيص 100 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا.. والتبرع بمليار جرعة لقاح

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ودولا أخرى في مجموعة السبع تبحث إعادة تخصيص 100 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لمساعدة الدول الأشد تضررا من أزمة كوفيد-19، ومن المقرر أن يُطرح الأمر للنقاش عندما يبحث زعماء مجموعة الدول كيفية توجيه التعافي العالمي من الجائحة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء «رويترز».

وقال مكتب الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة وشركاؤنا في مجموعة السبع يبحثون بجدية بذل جهد عالمي يضاعف أثر المقترح الخاص بمخصصات حقوق السحب الخاصة للدول الأشد احتياجا، على أن يدعم الجهد المقترح، والذي ربما يصل حجمه إلى 100 مليار دولار، توفير الاحتياجات الصحية بما يشمل التطعيمات والمساعدة في إتاحة تعاف اقتصادي أقل تلويثا للبيئة وقوي وسريع في الدول العرضة للخطر وتعزيز عملية تعاف عالمية أكثر اتزانا وشمولا واستدامة.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقية دول مجموعة السبع إلى التوصل لاتفاق بشأن إعادة تخصيص 100 مليار دولار من حقوق السحب الخاصة للدول الإفريقية.

من ناحية أخرى نقلت «رويترز» أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يتوقع أن تتفق مجموعة السبع على التبرع بمليار جرعة من لقاح كوفيد-19 للدول الأكثر فقرا، بهدف تطعيم العالم بأسره بحلول نهاية العام المقبل، جاء ذلك بعد ساعات من تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتبرع بعدد 500 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر، حيث قال جونسون إن بريطانيا ستقدم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاحات الفائضة لديها إلى الدول الأفقر حالا.

ودعا جونسون قادة مجموعة السبع إلى التعهد بتطعيم العالم بأسره باللقاحات الواقية من فيروس كورونا بحلول نهاية عام 2022، مضيفا: نحن الآن في وضع يسمح لنا بمشاركة بعض جرعاتنا الفائضة مع من يحتاجونها وبذلك نتخذ خطوة كبيرة نحو هزيمة هذه الجائحة إلى الأبد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق