يمدك بالحالة لصحية للركاب .. 8 معلومات عن جواز السفر الإلكتروني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بالتزامن مع عودة حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها في بلدان الاتحاد الأوروبي وبينما تسعى معظم بلدان العالم إلى إنعاش حركة الطيران السياحي لديها أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» الخميس، تطبيق العمل بـ «جواز السفر الإلكتروني» في غضون أسابيع في منطقة الشرق الأوسط.

ويسعى الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتخفيف للحد من مخاطر استيراد كوفيد 19 وتخفيف العبء على الحكومات إثر إعادة تشغيل الطيران عبر الباسبور الصحي الرقمي المطور«IATA Travel Pass»، وفي السطور التالية إليك ما نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي عن الباسبور المطور رقميًا:

- «جواز السفر الإلكتروني» أو «IATA Travel Pass» هو تطبيق رقمي طوره فريق من الباحثين بالاتحاد الدولي للنقل الجوى للحد من انتشار فيروس كورونا مع إعادة تشغيل حركة الملاحة الجوية.

- طوره الاتحاد الدولي للنقل الجوي بهدف منح الثقة للحكومات لفتح مجالها الجوي أمام المسافرين دون التفكير في مخاطر استيراد «كوفيد19».

- التطبيق الجديد والمطور سيكون متاحًا على متاجر التطبيقات الخاصة بيأجهزة أندرويد وأي أس أو في غضون الأسابيع المقبلة.

- سيتيح الباسبور الرقمي للركاب المسافرين على متن طائرات تابعة للشركات المشاركة في هذه التقنية الرقمية الحصول على معلومات دقيقة حول الحالة الصحية للركاب المتعلقة بـ«كوفيد 19».

- يُعلم جواز السفر الصحي المطور رقميًا الركاب بالاختبارات واللقاحات وغيرها من الإجراءات التي يحتاجون إليها قبل السفر، وكذلك يمدهم بتفاصيل عن الأماكن التي يمكن أن يخضعوا للاختبار بها.

- تتيح الصفح الرسمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي رابطًا لشركات الطيران الراغبة في الانضمام إلى هذه المبادرة؛ بهدف تعزيز قدراتهم على على تقديم معلومات دقيقة لركابها بشأن متطلبات اختبارات فيروس كورونا وكذلك مساعدتهم في التحقق من أن الركاب الآخرين يفوي بمتطلبات السفر.

- وفق الاتحاد الدولي للنقل الجوي سيتم استخدام الباسبور الرقمي على نطاق واسع في جميع أرجء العالم، غير أنه سيتاح لجمهور المسافرين بمنطقة الشرق الأوسط في غضون أسبوعين.

- يخضع التطبيق في الوقت الحالي لمرحلة الاختبار، التي تقوم بها شركات الطيران حول العالم.

جدير بالذكر أن ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، أعلن خلال مؤتمر صحفي، دشنه الاتحاد أمس، افتراضيًا بسبب جائحة كورونا، أن جواز السفر الصحي أو الإلكتروني والمسمى «إياتا ترافل باس»، هو تطبيق هاتفي، سيعمل على مساعدة الركاب على إدارة سفرهم بكل سهولة وأمان، فضلا عن إسهامه في تقليل الوقت الذي يقضيه المسافرون في مختلف المطارات حول العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق