لجنة الوساطة تبذل مساعي لاستئناف المُفاوضات بين الحكومة السودانية وحركة الحلو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أكد رئيس فريق الوساطة في مفاوضات السلام السودانية مستشار رئيس جنوب السودان توت قلواك، أن لجنة الوساطة ستواصل مساعيها من أجل استئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية و"الحركة الشعبية - شمال" بقيادة عبد العزيز الحلو، في أقرب وقت ممكن.


وذكر مجلس السيادة السوداني، في بيان اليوم الثلاثاء، أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الفريق أول محمد حمدان دقلو، التقى مع فريق

الوساطة بقيادة المستشار توت قلواك، بحضور الوفد الحكومي للمفاوضات، لبحث تفاصيل تنفيذ اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا.  


وقال المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، إن اللقاء ناقش تفاصيل تنفيذ اتفاق السلام، خاصة فيما يتصل بتكوين اللجان المشتركة وكل الملفات الخاصة بتنفيذ الاتفاق، واصفا

اللقاء بأنه كان إيجابيا ومثمرا.


وأضاف أن الوفد الحكومي المفاوض أكد استعداده وجاهزيته لتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن لجنة الوساطة اطمأنت على سير تنفيذ الاتفاق.
وقال قلواك: "لمسنا اهتماما وحرصاً كبيرين من القيادة والشعب السوداني تجاه تنفيذ اتفاق السلام"، مؤكدا في هذا الصدد حرص النائب الأول لرئيس مجلس السيادة على تحقيق السلام الشامل في السودان.


وأضاف رئيس لجنة الوساطة الجنوبية: "أكدنا للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة حرص واهتمام رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، على تحقيق السلام الشامل في السودان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق