تسجيل الحضور موقع منصة مدرستي التعليمية “schools.madrasati.sa” وإثبات حضور الطلاب اليومي منصتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع منصتي مدرستي التعليمي تعتبر منصة مدرستي عبارة عن مدرسة ولكنها إلكترونية، حيث يتم فيها إلزام الطالب بإثبات حضوره وتسجيل الغياب أيضًا، ولكن العديد من الطلاب يتساءلون عن طريقة تسجيل الحضور في موقع المنصة.

كيفية تسجيل الحضور في موقع منصة مدرستي التعليمية

يلزم الطالب بتسجيل الحضور على منصة مدرستي، لأن حضورها يعتبر حضور الدرس في المدرسة ولكن بشكل افتراضي، ويتم تسجيل حضور الطالب من خلال برنامج تيمز وإن غاب الطالب يتم التواصل مع ولي الأمر، وتعد طريقة تسجيل الحضور في منصة مدرستي هي:

  • يجب على الطالب الدخول أولاً موقع مدرستي
  • ثم يقوم الطالب بتسجيل الدخول بالإيميل الخاص به وإدخال كلمة المرور المأخوذة من خلال موقع توكلنا.
  • سيتم انتقال الطالب إلى الصفحة الخاصة به، ثم ويختار بعد ذلك كلمة جدولي.
  • ثم يختار الطالب الدرس المطلوب والذي يرغب في سماعه.
  • يقوم الطالب باختيار الدرس وتسجيل الحضور بالنقر على كلمة حضور الموجودة بجانب اسم الدرس.
  • وبتلك الطريقة يكون الطالب قد قام بتسجيل الحضور بنجاح.

كيفية إثبات حضور الطلاب على منصة مدرستي

بعد قيام الطلاب بتسجيل الحضور وسماع الدرس والمادة العلمية المطلوبة، يكون الطالب أثبت حضوره على المنصة التعليمية مدرستي، وتعد تلك الخطوة مهمة للغاية لأنها تساعد على تقييم الطالب من خلال معرفة نسبة حضوره وغيابه.

لذلك ينصح جميع الطلاب الإهتمام بالحضور وعدم الغياب من الدروس العلمية، والجدير بالذكر عند قيام الطالب بتسجيل الحضور عبر الإيميل الخاص به على منصة مدرستي، يقوم الموقع بطريقة مباشرة بإثبات الحضور للطالب لمعلم المادة.

ما هو رابط منصة مدرستي لتسجيل الحضور

من خلال تسجيل الطلاب والطالبات الحضور على موقع منصة مدرستي، يواجه بعض الطلاب مشاكل عامة أو خاصة، حيث يتعرض الموقع للتوقف عن تسجيل الحضور للطالب، لذلك يجب  على الطالب إعلام المدرس بشكل سريع عن ذلك العطل الفني.

ثم يقوم المعلم بفحص المشكلة والتأكد أنها مشكلة عامة أو خاصة بالطالب فقط ويقوم فورًا بحلها وتسجيل حضور الطالب، ويستطيع الطلاب تسجيل الحضور من خلال بعض الروابط الخاصة بمنصة مدرستي عند حدوث أي مشاكل أو أعطال وذلك من خلال الرابط الخاص بالموقع.

بوابة مصر  الجديدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق