كورونا يواصل انتشاره عربيًا.. آخر الأرقام والإجراءات

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يزال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يغزو البلدان العربية، رغم الإجراءات والتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومات العربية لمواجهة تلك الجائحة المميتة.

 

​سلطنة عمان أعلنت اليوم الثلاثاء،​ عن حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، المنتشر في معظم دول العالم.

 

وقالت وزارة الصحة العمانية، في تغريدة نشرتها على "تويتر"، إن مقيماً يبلغ من العمر 53 عاماً، مصاب بفيروس كورونا، توفي اليوم، لترتفع الحالات المتوفية إلى 8 حالات.

 

 

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بالفيروس القاتل، وقالت إن 39 من الحالات المصابة الجديدة من العمانيين، و59 حالة لمقيمين على أراضيها.

 

وأشارت إلى أن عدد المصابين بـ"كورونا" في عموم السلطنة منذ انتشار المرض، ارتفع 1508 حالات.

 

وفي الكويت، أعلن وزير الصحة باسل الصباح، في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر" اليوم الثلاثاء، شفاء 45 حالة من المصابين بفيروس كورونا.

 

 

وأضاف أنه بذلك يكون عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في الكويت 412 حالة.

 

وحتى مساء الأمس، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت، 1995 حالة، في حين بلغ إجمالي الوفيات بالبلاد 9 حالات.

 

في السياق، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم ليبقى العدد الإجمالي للإصابات 461 حالة.

 

 

وأضافت الوزيرة خلال الإيجاز الصباحي أن الحالات المصابة في العزل والعلاج مستقرة ولا يوجد اي حالة خطيرة. منوهة إلى أن الحالات النشطة 390 حالة.

 

وتابعت قائلة: إن حالات الشفاء من الفيروس بلغت 69 حالة وأن عدد الإصابات في صفوف العمال 75 حالة مصابة، مضيفة: أنه حتى اللحظة تم إجراء 25 ألف فحص مخبري وان لدى الوزارة القدرة على إجراء 4000 فحص.

 

وعن آخر المستجدات بالمغرب، أعلنت وزارة الصحة قبل يوم، ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 138، إثر تسجيل حالة وفاة جديدة.

 

 

وأضافت في بيان على الموقع الرسمي الخاص بكورونا، أن عدد المصابين بلغ 2820، عقب الكشف عن 135 إصابة جديدة.

 

وأشارت إلى أن عدد المتعافين ارتفع إلى 322، بعد تماثل 8 حالات جديدة للشفاء من إجمالي المصابين.

 

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، عن 479 إصابة بفيروس "كورونا"، رفعت الإجمالي إلى 6781.

 

 

وأضافت الوزارة في بيان أنه تم تسجيل 98 حالة شفاء، و4 وفيات رفعت الإجمالي إلى 41 حالة.

 

وكانت الأردن أيضا، أعلنت عبر وزير صحتها الدكتور سعد جابر، أنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا داخل المملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا أنه تم تشخيص 8 إصابات لسائقي شاحنات على الحدود دخلوا الأردن وثبت  إصابتهم بفيروس كورونا 3 منهم أردنيين و 5 أجانب.

 

وأضافت وزارة الصحة الأردنية عبر حسابها موقع تويتر، تصريحات وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر:" 425 مجموع عدد الحالات منذ بدء  الوباء في المملكة، و 6 حالات شفاء غادرت المستشفيات في الأردن.

 

 

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

 

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

 

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى اليوم (21 أبريل)، مليونين و482 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 170 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 652 ألف حالة.

 

ومنذ 4 أشهر، تحديدا نهاية ديسمبر الماضي، ساد الرعب غالبية عواصم العالم بسبب تفشي الفيروس المستجد (كورونا).

 

0 تعليق