الزمالك يودع دورى أبطال إفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

ودّع فريق الزمالك بطولة دورى أبطال إفريقيا، رغم فوزه على تونجيث السنغالى برباعية مقابل هدف، خلال اللقاء الذى جمعهما مساء أمس، السبت، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر دورى أبطال إفريقيا.

ولم يشفع فوز الزمالك على تونجيث له بالتأهل بسبب تعادل فريقى الترجى التونسى ومولودية الجزائر خلال اللقاء الذى أقيم بينهما مساء أمس فى نفس توقيت مباراة الزمالك وتونجيث السنغالى.

وسجل فريق تونجيث السنغالى هدفا فى شباك محمود جنش خلال الشوط الثانى، ليقلص الفارق مع الفريق الأبيض الذى صال وجال فى الشوط الأول.

وانتهى الشوط الأول بين الزمالك وتونجيث السنغالى بتقدم الأبيض بأربعة أهداف مقابل لا شىء، أحرزها مروان حمدى والونش بواقع هدفين لكل لاعب، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمود عبد الرحيم جنش فى حراسة المرمى، وحازم إمام وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى وشيكابالا فى خط الوسط، ومروان حمدى فى الهجوم.

بدأت المباراة بهدوء بين الفريقين ومحاولات لسحب فرق تونجيث السنغالى من الوضع الدفاعى، وسدد الفريق السنغالى كرة فى الدقيقة الأولى تصدى لها جنش، ويمتلك الزمالك زمام المباراة تماما ويحاول لاعبوه إيجاد ثغرة فى دفاعات فريق تونجيث.

الفرصة الأولى الخطيرة للزمالك تضيع فى الدقيقة العاشرة بعد عرضية من شيكابالا استقبلها مروان حمدى برأسه لتمر بجوار العارضة، يرد عليها تونجيث بتسديدة بعيدًا عن المرمى قبل أن يتصدى سيسيه حارس تونجيث لتسديدة بعدها من بن شرقى.

سيطرة تامة للزمالك مع مرور 15 دقيقة ويتحصل على ضربة حرة بعد عرقلة ساسى أمام منطقة الجزاء يتصدى له شيكابالا، ويمررها بالمقاس على رأس الونش الذى يسددها برأسه قوية ليحرز هدف الزمالك الأول فى الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول.

ضغط قوى للزمالك من أجل الهدف الثانى ويتصدى حارس تونجيث لتسديدة من بن شرقى فى الدقيقة 17، وأخرى من شيكابالا فى الدقيقة 18، وسط اختفاء تام لفريق تونجيث مع مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول وسط سيطرة تامة من جانب الزمالك.

الدقيقة 25 تشهد الهدف الثانى للزمالك والأول لمروان حمدى بعد عرضية أكثر من رائعة من جانب أحمد فتوح يسددها مروان حمدى بقدمه اليسرى فى مرمى تونجيث السنغالى، ويكرر مروان هجماته ويسدد ضربة برأسه تمر بجوار القائم، من جديد يظهر جنش ويتصدى لكرة ضعيفة من جانب هجوم فريق تونجيث السنغالى.

هدوء فى ملعب المباراة ومحاولات من تونجيث للظهور فى اللقاء وتنظيم دفاعى وهجومى مميز من جانب الزمالك، ويظهر الحكم الإنذار الأول للاعب تونجيث ديوب بعد أن استخدم كوعه لضرب طارق حامد فى وجهه، وسط اعتراض من لاعبى بطل السنغال. ويواصل الزمالك العزف المنفرد وينجح مروان حمدى فى إحراز الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من أوباما يستغلها مروان حمدى ويسددها من فوق حارس مرمى تونجيث، وبعدها بدقيقتين يضيع مروان الهدف الرابع بعد تسديده الكرة ليتصدى لها سيسيه وتخرج لضربة ركنية، ثم يقوم أشرف بن شرقى بتنفيذ الركنية إلى الونش الذى يطلق صاروخية برأسه معلنا الهدف الرابع فى الدقيقة 40.

ويستهلك الزمالك الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول بتمرير الكرة فى وسط الملعب، ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقتا بدلًا من الضائع ليكتفى الزمالك برباعية فقط فى مرمى تونجيث فى الشوط الأول.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق