فرنسا وألمانيا وبريطانيا: تعليق إيران عمل المراقبين الدوليين انتهاك جديد للاتفاق النووي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت حكومات فرنسا وبريطانيا وألمانيا اليوم الثلاثاء إن على إيران أن تتعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتعدل عن الخطوات التي تقلص الشفافية.

وقال وزراء خارجية الدول الأوروبية الثلاث «نأسف بشدة لأن إيران بدأت، اعتبارا من اليوم، تعليق العمل بالبروتوكول الإضافي وإجراءات الشفافية المنصوص عليها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)».

وأضافوا «نحث إيران على وقف والعدول عن كل الإجراءات التي تقلص الشفافية، وضمان التعاون التام وفي الوقت الملائم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية».

وادانت الدول الثلاث قرار إيران الحد من عمليات تفتيش منشآتها النووية، وأضافت الدول الثلاث: نسعى لإنقاذ الاتفاق النووي بعد نية أميركا العودة إليه، داعياً إيران للتراجع عن إجراءاتها الأخيرة التي تحد من الشفافية، واعتبر البيان أن «تعليق إيران عمل المراقبين الدوليين انتهاك جديد للاتفاق النووي»

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الزعيم الأعلى آية الله على خامنئي أمس الاثنين قوله إن إيران قد تخصب اليورانيوم بنسبة نقاء تصل إلى 60 بالمئة إذا احتاجت ذلك، وإنها لن تذعن أبدا للضغوط الأمريكية بشأن برنامجها النووي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق