سبيس إكس تستعد لنقل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قالت وكالة الفضاء الأمريكية، إن رائدي فضاء ناسا يستعدان لركوب تاكسي الفضاء الجديد، وسيكونان في مهمة من المقرر أن تستمر لأكثر من شهر، بدلاً من أسبوع، لمساعدة الطاقم على متن محطة الفضاء الدولية.

 

من المقرر إطلاقه في 27 مايو من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا وسيصل إلى محطة الفضاء الدولية في اليوم التالي، وتمثل المهمة، وهي أول سفينة تحمل البشر لـ SpaceX، الاختبار الذروة للشركة قبل أن تتمكن وكالة ناسا من التصديق على كبسولة Crew Dragon الخاصة بها للرحلات الجوية المنتظمة.

 

من المقرر أن يكون قدامى مكوك

الفضاء بوب بهنكن ودوج هيرلي أول رواد فضاء يتم إطلاقهم من الأراضي الأمريكية منذ إنهاء برنامج المكوك في عام 2011.

 

يسمح تمديد المهمة لـ Hurley و Behnken بالمساعدة في تبديل بطاريات المحطة، وهي مهمة تتطلب السير في الفضاء الخارجي الذي لا يمكن للمقيم الأمريكي الحالي في محطة الفضاء الدولية، كريس كاسيدي، القيام به بمفرده.

 

 

مُنحت SpaceX و Boeing Co ما مجموعه 7 مليارات دولار لبناء أنظمة نقل منفصلة للطاقم في إطار برنامج الطاقم

التجاري، حملة ناسا الرائدة لاستخدام القطاع الخاص في مهام ISS وكبح اعتمادها على صاروخ Soyuz الروسي.


وقال مدير بريد ناسا جيم بريدنستين الجمعة: "نحن ندعم المحطة حاليا بالحد الأدنى، بدون وجود Behnken و Hurley، من المحتمل أن نرجئ مثل هذه العملية حتى يتوفر أفراد طاقم ناسا الإضافيين".

 

وقال كيرك شيرمان، مدير برنامج ISS التابع لوكالة ناسا، إن الوكالة تبني على طول مهمة هيرلي وبهنكن حول مدى سرعة سبيس إكس في إنهاء الاستعدادات في كبسولتها التالية.


أدى التأخير في تطوير كل من مركبات SpaceX و Boeing إلى دفع وكالة ناسا إلى توسيع اعتمادها على روسيا، مما أجبر وكالة الفضاء على شراء مقاعد إضافية على صاروخ سويوز لنقل المزيد من رواد الفضاء إلى الفضاء.

0 تعليق