تريند مايكرو: العمل عن بعد يفتح الأبواب أمام التهديدات الأمنية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أشرف سراج، المدير العام لدى تريند مايكرو مصر، أن العديد من الشركات لجأت إلى العمل من المنزل استجابة للتفشى السريع والمستمر لفيروس كورونا، لذلك حدث تدفق كبير من الموظفين لتسجيل دخولهم إلى شبكات الشركات، وهو ما يفتح أبواباً للمخاطر الأمنية والتهديدات السيبرانية.

 

أضاف سراج أن تريند مايكرو ناقشت فى أحد توقعاتها الأمنية لعام 2020 كيف يجب أن تأخذ المؤسسات

حذرها من المخاطر التى تفرضها ترتيبات العمل عن بعد، واستخدام الأجهزة المنزلية المتصلة، فهى تؤدى إلى إضعاف الخطوط الأمنية للمؤسسات، وتفتح المجال أمام المهاجمين لاستغلال الأجهزة التى تعمل عن بعد.

 

وأوضح أنه يمكن لفرق الأمن السيبرانى ومستخدمى مكاتب العمل المنزلية تقليل المخاطر ببعض الإجراءات الأمنية ومنها تأمين بوابات الاتصال،

كما أن برامج مكافحة الفيروسات التقليدية غير قادرة على توفير الحماية الشاملة لهذه الأجهزة، لذا أتاحت تريند مايكرو حلولاً تمتلك ميزات الكشف والاستجابة التلقائية للتهديدات المتطورة والمتنامية مثل البرمجيات غير الملفية وفيروسات الفدية.

 

وأشار إلى إعداد المصادقة الثنائية، بالتأكد من إعداد تسجيلات الدخول على النحو الذى لا تعتمد فيه على كلمات المرور وحدها، مشدداً على ضرورة استخدم الشبكات الافتراضية الخاصة «VPN» المحددة من قبل الشركة، وتجنب شبكة «الواى فاى» العامة المجانية، وحذر من العمليات الاحتيالية عبر الإنترنت.

 

0 تعليق