قطاع الاتصالات يدعم مستشفيات العزل بأجهزة التنفس الصناعى والمعدات الطبية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قدم وساق منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وقد اتخذت حزمة من الإجراءات والقرارات الداعمة للقطاع الصحى والجيش الأبيض الذى يقف فى خط المواجهة الأول مع الوباء.

استكمالاً لدور الجندى المجهول الذى تلعبه الوزارة، وجه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدعم خطة الدولة الشاملة فى مواجهة الفيروس، وتوفير الاحتياجات اللازمة لتمكين القطاع الطبى من تقديم الخدمات العلاجية فى ظل تداعيات أزمة كورونا والسعى نحو الحد من انتشاره.

تتضمن مبادرة وزير الاتصالات توفير الشركة المصرية للاتصالات، وشركة أورانج، وشركة اتصالات مصر، 12 جهاز تنفس صناعى ومعدات طبية ووقائية وأدوات التعقيم والحماية لتلبية الاحتياجات لعدد 200 شخص من الفرق الطبية لمدة شهر بمستشفيات العزل الصحى، حرصاً

على سلامتهم أثناء تأدية عملهم.

أكد الدكتور عمرو طلعت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا يدخر جهداً فى تقديم كل سبل الدعم الممكن للقطاع الطبى فى ظل هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتى استكمالاً لسلسلة من المبادرات التى أطلقتها الوزارة منذ بداية الأزمة لدعم المنظومة الصحية.

كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد اتخذت عدداً من المبادرات المهمة لدعم المنظومة الصحية والقطاع الطبى فى ظل تداعيات أزمة كورونا، من خلال التنسيق بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركات مقدمى خدمات الاتصالات فى مصر؛

وكان من أبرزها إضافة 200 مقعد إضافى فى مراكز المصرية للاتصالات المستضيفة لخدمة الرد على استفسارات المواطنين بهدف زيادة القدرة على استيعاب أعداد المكالمات الواردة على الخطوط الساخنة المخصصة لوزارة الصحة والسكان أرقام 105 و15335 مع التوجيه بإتاحة الاتصال بهذه الخطوط من التليفون الثابت والتليفون المحمول مجاناً ودون تحمل المواطنين أى رسوم.

وتمت إتاحة 3000 دقيقة و10 جيجابايت لشبكات المحمول كافة شهرياً مجاناً لجميع الأطباء وأطقم التمريض والإداريين والعاملين بمستشفيات العزل الصحى لمصابى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية.

كما نجحت الوزارة بامتياز فى تنظيم صرف منحة العمالة غير المنتظمة عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وتابع الوزير إجراءات وقائية مشددة حفاظاً على صحة المواطنين والعاملين، وتابع مكاتب صرف المرحلة الثانية التى تمتد حتى يوم 10 مايو المقبل.

ويتابع الدكتور عمرو طلعت أيضاً والقائم بأعمال رئيس هيئة البريد عبده علوان الإجراءات الاحترازية لمراعاة أقصى درجات الوقاية فى منافذ الصرف على مستوى الجمهورية.

 

0 تعليق