تويتر يتحدى.. لن يزيل مقاطع فيديو ترامب لعلاج كورونا بالمطهر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفض تويتر إزالة مقاطع الفيديو المثيرة للجدل التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي تشير إلى استخدام المطهر أو الأشعة فوق البنفسجية أو الضوء القوي جدًا داخل الجسم لعلاج فيروس كورونا المستجد COVID-19.

 

ومع ذلك، حظر تويتر اتجاهات علامة التصنيف حول حقن المطهر، فإذا تضمنت تغريدات أو مؤشرات حول كورونا عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي من المحتمل أن تسبب ضررًا لشخص ما، فستتم إزالتهامن تويتر.

 

وأضافت منصة التدوين المصغر :"لن نطالب بإزالة كل تغريدة تحتوي على معلومات غير كاملة أو متنازع

عليها حول COVID19، كخدمة مفتوحة، فإن هذا ليس قابلاً للتطوير ويحد من المناقشة النشطة".

 

انتقد خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم هذه الأفكار، قائلين إنه "لا يوجد أي أساس من الصحة" لاقتراح ترامب حقن مواد التنظيف في الجسم أو استخدام الأشعة فوق البنفسجية كعلاج لفيروسات كورونا.

 

نشرت الشركة: "إن التغريدات ذات الطابع الهجائي الواضح، أو التي تناقش أو تقدم تقريرًا عن المشكلات في الوقت المناسب حول COVID19 بدون عبارات

تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، لا تخالف قواعدنا بشكل عام".

 

حاول ترامب، الذي اتُهم بالتحدي علميًا، أن يلعب دور عالم لكنه انتهى بمخطئ خطير عندما قام بقفز خيال علمي لإرسال موجات ضوئية داخل الجسم لتدمير فيروس COVID-19 خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.


بعد أن قدم أحد العلماء عرضًا تقديميًا في الإحاطة اليومية لفرقة عمل Coronavirus تظهر أن فيروس COVID-19 يُقتل بسبب ضوء الشمس في دقيقتين، اقترح ترامب إدخال ضوء قوي داخل الجسم.


وضاعف الأمر أكثر من خلال اقتراح حقن المنظفات مثل المبيض والكحول الآيزوبروبيل لأن بيل بريان، رئيس مديرية التكنولوجيا في وزارة الأمن الداخلي قال إن المبيض قتل الفيروس في خمس دقائق والكحول في 30 ثانية.

0 تعليق