بيل جيتس يكشف ما يجب القيام به لوقف فيروس كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الملياردير بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة Microsoft، وثاني أغنى أغنى رجل في العالم، أفكاره حول ما يتعين على العالم القيام به من أجل وقف فيروس كورونا المستجد.

 

ننشر تفاصيل اتهام بيل جيتس بتصنيع فيروس كورونا للسيطرة على العالم

 

كما تحدث بيل جيتس حول ما يتعين على الدول القيام به لإعادة فتح اقتصاداتها، في مدونته، وشبه وباء كورونا بالحرب العالمية "باستثناء أننا جميعا على نفس الجانب".


قال جيتس إن الابتكار العالمي هو مفتاح الحد من الضرر، وكتب في مدونته: "يتضمن هذا ابتكارات في الاختبارات والعلاجات واللقاحات وسياسات للحد من الانتشار مع تقليل الضرر الذي يلحق بالاقتصاديات والرفاهية، خلال الحرب العالمية الثانية، ساعدت كمية مذهلة من الابتكار، بما في

ذلك الرادار والطوربيدات الموثوقة وكسر الشفرات، على إنهاء الحرب بشكل أسرع".

 

كتب جيتس: "سيكون هذا هو الحال مع الوباء، كما كسر خمس فئات التي تحتاج إلى التركيز عليها، وتشمل هذه: العلاجات واللقاحات والاختبار وتتبع الاتصال وسياسات الانفتاح، وبدون بعض التقدم في كل من هذه المجالات، لا يمكننا العودة إلى العمل كالمعتاد أو إيقاف الفيروس".


وفي حديثه عن التكلفة الاقتصادية للفيروس، قال جيتس إن التكلفة الاقتصادية التي تم دفعها لخفض معدل الإصابة لم يسبق لها مثيل، وانخفاض العمالة أسرع من أي شيء شهدناه على الإطلاق، ويتم إغلاق الاقتصاد، ومن

المهم أن ندرك أن هذا ليس فقط نتيجة لسياسات الحكومة التي تقيد الأنشطة.


حول العلاج، كتب جيتس أن عامة الناس سيحتاجون إلى علاج فعال بنسبة 95 ٪ قبل أن يبدأوا في الشعور بالأمان لحضور التجمعات العامة.

 

يعلق الكثير من الناس آمالهم على لقاح، ولا يختلف جيتس كثيرًا، فقد قال: "من دون علاج معجزة، والذي لا يمكننا الاعتماد عليه، فإن الطريقة الوحيدة لإعادة العالم إلى حيث كان قبل ظهور COVID-19 هو لقاح فعال للغاية يمنع المرض".


كتب جيتس بالتفصيل حول كيفية تعبئة خطة اللقاح: "الهدف هو اختيار واحد أو اثنين من أفضل اللقاحات وتطعيم العالم بأسره - أي 7 مليارات جرعة إذا كان لقاح واحد، و 14 مليار إذا هو لقاح من جرعتين، سيكون العالم في عجلة من أمره للحصول عليهما، لذا فإن حجم التصنيع سيكون غير مسبوق وربما يجب أن يشمل شركات متعددة".

0 تعليق