ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع تراجع فاق التوقعات ببيانات الوظائف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعارالذهب، اليوم الأربعاء، على خلفية تراجع الدولار وضعف فاق التوقعات ببيانات الوظائف الأمريكية، ما عزز التكهنات بأن دورة التشديد لبنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي وصلت نهايتها.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,023.40 دولار للأوقية، الساعة 05:38 بتوقيت جرينتش. وكان قد قفز المعدن الأصفر لأعلى مستوياته على الإطلاق، أول أمس الإثنين، مسجلاً 2,135.40 دولار، قبل تراجعه بأكثر من 100 دولار، ليغلق منخفضاً بنسبة 2%.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.2% إلى 2,041.20 دولار.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى "سيتي إندكس"، إن تقلبات أسعار الذهب من المرجح أن تظل محدودة حتى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.

وأظهرت البيانات، الصادرة أمس الثلاثاء، تراجع الوظائف الشاغرة الأمريكية لأدنى مستوياتها في عامين ونصف خلال أكتوبر/تشرين الأول، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يحد من الطلب على العمال.

وتراجع مؤشر الدولار "دي إكس واي" بواقع 0.2% أمام سلة من العملات، ما يجعل المعدن الأصفر أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وتتحول الأنظار إلى بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية المرتقب صدورها يوم الجمعة، ما قد يوفر المزيد من العلامات على توقعات أسعار الفائدة قبل اجتماع الفيدرالي الأسبوع المقبل.

ويتوقع المتداولون بنسبة 60% خفض الفيدرالي أسعارالفائدة بشهر مارس/آذار من العام المقبل، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وجدير بالذكر أن انخفاض أسعار الفائدة يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

ويتوقع وانج تاو، محلل فني لدى "رويترز"، تداول السعر الفوري للذهب في نطاق يتراوح بين 2,033-2,039 دولار للأوقية، مع استقراره حول مستوى الدعم البالغ 2,009 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 24.27 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين بواقع 0.3% إلى 901.30 دولار.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الثلاثاء

الذهب يسجل مستوى قياسي جديد ويقفز إلى 2,100 دولار

الذهب يرتفع عالمياً إثر ضعف الدولار وعائدات السندات

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق