أمازون تحظر المبيعات الأجنبية للنباتات في الولايات المتحدة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كانت الولايات المتحدة ودول أخرى تتعامل مع موجة شحنات بذور غريبة وغير متوقعة هذا الصيف، وقررت أمازون أن أفضل حل هو اتخاذ إجراءات صارمة.

 

علمت صحيفة وول ستريت جورنال أن أمازون حظرت جميع مبيعات النباتات والبذور الأجنبية في الولايات المتحدة، سواء كانت واردات أو مبيعات داخل البلاد من قبل مقيمين خارج الولايات المتحدة.

 

وفقًا لسياسة البريد الإلكتروني المرسلة إلى البائعين، قالت أمازون: "إنها محاولة لحماية عملائنا وتحسين تجربة العملاء".

 

وأكد متحدث تحدث إلى وول ستريت جورنال هذه الخطوة، لكنه لم يوضح السبب،

قد يتعرض البائعون الذين يخالفون القواعد لعقوبات تشمل إزالة حساباتهم.

 

تلقى عشرات الآلاف من الأمريكيين شحنات بذور غامضة في الأشهر القليلة الماضية، تم وضع ختم على معظمها على أنها قادمة من الصين وغالبًا ما تم تصنيفها بشكل خاطئ على أنها منتج آخر، كان بعضها على الأقل ضارًا بالزراعة الأمريكية، بما في ذلك الأعشاب الضارة والأمراض النباتية وحتى الآفات.

 

تعمل الولايات المتحدة مع الصين لتعقب مصادر البذور، هذا

ليس بالضرورة هجومًا، تشير إحدى النظريات الرئيسية إلى أن البذور جزء من عملية احتيال، حيث يدفع البائعون للناس لطلب منتجات رخيصة وكتابة مراجعات زائفة لتحفيز المبيعات.

 

أكدت أمازون أن عمليات تسليم البذور من موقعها كانت طلبات حقيقية متأخرة بسبب وباء فيروس كورونا COVID-19، لكنها تدرس الروابط المحتملة بين موقعها والحزم والتنظيف المحتمل.

 

قد لا تصل حملة أمازون إلى حد كبير إذا كان مرسلو البريد الأساسي يستخدمون خدمات أخرى، ومع ذلك، فإن هذا يعكس استجابة الشركة النشطة المتزايدة للمنتجات والطلبات المخادعة، لا تريد أن تتحمل مسؤولية الشحنات التي تنطوي على مشاكل، وهي على ما يبدو مستعدة لخسارة المبيعات المحتملة بدلاً من المخاطرة بحوادث مستقبلية.

0 تعليق