صيف 2020.. 3 مليار رسالة فورية و70 مليون عملية بحث على المحركات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن زيادة أعداد الدردشات الإلكترونية، ووهي تبادل الرسائل النصية، والصوتية، والفيديو بشكل فورى عبر الإنترنت من خلال تطبيقات مثل واتساب، تليجرام، فيسبوك ماسنجر.

 

أوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تقرير أصدره اليوم الاحد، لرصد مؤشرات استخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت خلال 60 دقيقة في موسم صيف 2020 في مصر، عن أن عدد المستخدمين للدردشات الفورية بلغ 1.5 مليون مستخدم، وبلغ عدد الرسائل الفورية 3 مليار رسالة، وبلغ عدد البيانات المستهلكة 7 تيرابايت.

 

 

أضاف التقرير الذي رصد فترة

يونيو، ويوليو، وأغسطس، أن عدد من استخدموا البريد الإلكتروني، وهى خدمة إرسال أو استقبال الرسائل البريدية عبر الإنترنت مثل جوجل ايميل، ياهو ايميل، بلغ 700 ألف مستخدم، وعدد الرسائل البريدية المرسلة 291 الف رسالة إلكترونية، وحجم البيانات المستهلكة 410 جيجابايت خلال 60 دقيقة.

 

أشار التقرير إلى أن تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات مثل المواقع الإخبارية والتعليمية وغيرها وقد تشمل مشاهدة محتوى رقمي أو تنزيل ملفات وتحديث البرامج من

خلال تطبيقات التصفح مثل إنترنت اكسبلورير، جوجل كروم، بلغ عدد المستخدمين لها 1 مليون مستخدم، وعدد الزيارات 86 مليون زيارة، وحجم البيانات المستهلكة 161 تيرابايت خلال 60 دقيقة.

 

أوضح التقرير أن الاجتماعات عن بعد الدراسية أو الرسمية أو اجتماعات العمل، عبر الإنترنت من خلال التطبيقات المختلفة مثل Zoom Microsoft teams، Hangout، بلغ عدد المستخدمين لها 100 ألف مستخدم، وعدد الساعات 62 ألف ساعة اجتماعات، وحجم البيانات المستهلكة 1,8 تيرابايت خلال 60 دقيقة.

 

تابع التقرير أن عدد المستخدمين على محركات البحث من خلال تطبيقات والمواقع المختلفة مثل Ask, Bing, Google، بلغ  1,2 مليون مستخدم، وعدد عمليات البحث 70 مليون بحث، وحجم البيانات المستهلكة 16 تيرابايت.

0 تعليق