الهواتف الذكية 5G تستحوذ على 50% من السوق العالمية بحلول عام 2023

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيعود سوق الهواتف الذكية العالمي إلى التعافي الكامل بحلول عام 2022 ، وفقًا لتقرير IDC الجديد، ومن المتوقع أن تستحوذ الهواتف الذكية 5G على 50% من السوق العالمية بحلول عام 2023.

 

تظل 5G أولوية لجميع مصنعي الهواتف الذكية على الرغم من التحديات مع وباء فيروس كورونا Covid-19 ونقص طلب المستهلكين.

 

قال رايان ريث، نائب رئيس البرنامج في شركة IDC's Worldwide Mobile Device Trackers: "في حين أن العديد من كبار البائعين قد خفضوا خطط إنتاجهم لعام 2020 لتتماشى مع انخفاض السوق، فقد رأينا معظم التخفيضات تركز على محافظ 4G الخاصة بهم". 

 

حددت معظم القنوات في الأسواق المتقدمة التوقعات بأن المحافظ التي تحملها ستهيمن عليها وحدات 5G بحلول نهاية عام 2020، مما يترك مساحة تخزين أقل لـ 4G.

 

أضاف ريث: "ومع ذلك، ما زلنا نعتقد أن طلب المستهلكين على

5G منخفض للغاية وعندما يقترن ذلك بالرياح الاقتصادية المعاكسة التي تواجه السو ، فإن الضغط لخفض رسوم الأجهزة والخدمات المرتبطة بـ 5G سيصبح مهمًا بشكل متزايد".

 

من المتوقع أن ينخفض ​​سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 9.5% على أساس سنوي في عام 2020 حيث يبلغ إجمالي الشحنات 1.2 مليار وحدة.

 

بينما نتج عن الربع الثاني أرقامًا أفضل قليلاً من المتوقع، كان السوق لا يزال منخفضًا بنسبة 17% على أساس سنوي، مع وجود علامات واضحة على المخاوف الاقتصادية.

 

إن دفع 5G المدفوع بالعرض الممزوج بالمناخ الاقتصادي السيئ لن يؤدي إلا إلى تسريع الانخفاض في متوسط ​​أسعار البيع 5G في عام 2020 وما بعده.

 

في الربع الماضي، شهدت الصين 43% من أجهزة 5G التي يقل سعرها عن 400 دولار.

 

تتوقع IDC أن تصل خدمات ASP للهواتف الذكية 5G العالمية إلى 495 دولارًا بحلول عام 2023، وهو ما من شأنه القضاء على معظم مخاوف الأسعار التي أعرب عنها المستهلكون في استطلاعات IDC الأخيرة.

 

قبل الوباء، كان هناك توقع بأن يعود إجمالي مبيعات الهواتف الذكية إلى النمو في عام 2020، من الواضح أن هذا لن يحدث.

 

وقالت نبيلة بوبال، مدير الأبحاث في IDC: "على الرغم من أننا نتوقع نموًا سنويًا بنسبة 9% في عام 2021، إلا أن هذا يرجع فقط إلى الانخفاض الكبير في عام 2020، ولن يحدث التعافي الحقيقي حتى عام 2022 عندما تعود أحجام الهواتف الذكية إلى مستويات ما قبل كورونا".

 

أضافت: "ستلعب العناصر الأخرى بخلاف 5G دورًا في تعافي السوق، وأبرزها استمرار الفرصة في الأسواق النامية.

 

قال بوبال: "لا يزال هناك تحول قوي نحو أجهزة الجيل الرابع المنخفضة إلى المتوسطة في المناطق النامية، والتي تشكل أكثر من 80% من أحجام الهواتف الذكية في هذه المناطق".

0 تعليق