ناسا وبوينج تستعدان لرحلة ديسمبر قبل أن يطير رواد الفضاء في 2021

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وكالة ناسا وبوينج أن الرحلات التجريبية لمركبة الطاقم التجارية ستارلاينر CST-100 التابعة للشركة ستبدأ بعثات تشغيلية إلى محطة الفضاء الدولية ISS في نهاية عام 2021.

 

وقالت ناسا إنه قبل حدوث ذلك، حددت موعدًا لرحلة تجريبية ثانية بدون طاقم، تُعرف باسم اختبار الطيران المداري OFT 2، في موعد لا يتجاوز ديسمبر من هذا العام.

 

انضمت فرق من شركة Boeing إلى التجميع النهائي للطاقم ووحدات الخدمة التي ستنقل OFT-2 إلى المحطة الفضائية.

 

سيطير OFT-2 بوحدة طاقم Starliner جديدة قابلة لإعادة الاستخدام توفر تجربة

إضافية في المدار للفرق التشغيلية قبل مهام الطيران مع رواد الفضاء.

 

قالت وكالة الفضاء الأمريكية الجمعة، إنه بالنسبة لبعثات شركة بوينج كوميرشال كرو  ستطلق مركبة ستارلاينر الفضائية فوق صاروخ أطلس 5 التابع لتحالف الإطلاق المتحد.

 

وأضافت: "لا تزال بوينج تركز أيضًا على دمج التوصيات الصادرة عن فريق المراجعة المستقل المشترك بين ناسا وبوينج مع تنفيذ ما يقرب من 75% من الإجراءات الـ 80 المقترحة".

 

تم تشكيل الفريق المستقل لمراجعة الحالات الشاذة التي حدثت خلال OFT، والتي أدت إلى عدم وصول Starliner إلى مدارها المخطط لها أو الالتحام بالمحطة كما هو مخطط لها، وتقديم توصيات لضمان تصميم قوي للبعثات المستقبلية.

 

بعد نجاح OFT-2  ستركز Boeing اهتمامها الكامل على الاستعدادات لاختبار الطيران النهائي مع رواد الفضاء، وهي تكمل بالفعل العمل في مركبة Crew Flight Test بالتوازي.

 

أعضاء طاقم CFT هم رائد فضاء بوينج كريس فيرجسون ورائدا فضاء ناسا مايك فينكي ونيكول مان، ورواد فضاء ناسا سونيتا ويليامز، جوش كاسادا وجانيت إيبس هم أعضاء طاقم مهمة Starliner-1.

 

تم اختيار كاسادا وويليامز للمهمة في أغسطس 2018، وأعلنت وكالة ناسا عن مهمة Epps في 25 أغسطس.

0 تعليق