إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova):التسويق الرقمي أو ما يسمى ب"Digital" كمنصة للانطلاق بالعمل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

عندما يكون عملك ناجحاً ، فهذا يعني أنك تستخدم التسويق. هذه هي الحقيقة التي لا جدال فيها لأنه و بدون استراتيجية تسويقية مؤهلة فمن المستحيل الترويج حتى لمنتج مبتكر وعالي الجودة. فالتسويق لا يقف كعالمنا في مكانه. من أجل رفع عملك إلى مستوى أعلى ، يجب عليك الاستجابة بسرعة لجميع التغييرات في بيئة التسويق. تقدم إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova) المسوق وفني PR ، والتقني والمنتج والمالك الشريك والمدير التنفيذي CEO للمنطقة الأوروبية لشركة الإعلان Amillidius الاتجاهات السائدة في هذا المجال اليوم. لطالما روجت خبيرة الأعمال لمشاريعها الاجتماعية والعلاقات العامة PR باستخدام أدوات التسويق الحديثة. تحدثت وسائل الإعلام عن هذا وخاصة النشرات البارزة مثل Forbes.

 

 إلفيرا غافريلوفا هي الرئيس التنفيذي لشركة الإعلان الدولية التابعة للاتحاد الأوروبي شركة Amidillius

 

إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): "النقاش والحوار المتبادلين  مع العملاء  هو المفتاح الأساسي  لتطوير الشركة"

 

 إلفيرا غافريلوفا في مكتبها الشخصي ، في مقر شركة Amidillius . أوكرانيا، أوديسا 2019.

 

تجاوز المبلغ الذي تستثمره الشركات العالمية في التسويق الرقمي بقيمة تريليون  دولار. يتوقع المحللون أنه خلال السنوات القادمة سيتجاوز الاستثمار التجاري في هذا المجال 50% من جميع تكاليف الإعلانات. ما هي الاتجاهات التي تنتظر قفزة النمو الكبيرة في الشعبية وما الفوائد التي تعد بها العلامات التجارية.

 

في الآونة الاخيرة تغير جوهر كلمة" التواصل ". لانه يمر وبسرعة عبر الإنترنت مما يجعل من الممكن الدخول في حوار مباشر مع شخص في أي ركن من أركان العالم. تحدثت إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova) المسوق: هذا كان الدافع لتطوير التسويق التحادثي مما يوفر للعلامة التجارية فرصة لإجراء محادثة مع أحد العملاء. توجد العديد من القنوات للتسويق التحادثي فمثلاً هناك العديد من المراسلات الفورية  والاستشاريين عبر الإنترنت على مواقع الويب والرسائل الخاصة على الشبكات الاجتماعية  والدردشات وطرق اختبار الوقت والمكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة SMS والرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني E-mail.


في الآونة الأخيرة لوحظة وعلى سبيل  المثال عملاء Amillidius زيادة في شعبية برامج الدردشة الآلية. يتشارك هذا مع الإحصاءات العالمية  مما يشير إلى أن 63 % من المستخدمين يختارون روبوت دردشة للتواصل مع العلامة التجارية. ومن اجل تطوير الشركة تحتاج إلى الاستماع إلى العملاء الحاليين وتحديد الاحتياجات المحتملة. يعد هذا المبدأ الرئيسي للتسويق التحادثي حيث تؤدي روبوتات الدردشة إلى إضفاء الحيوية عليه. ولهذا أوصي باستخدام هذه الأداة التسويقية بنشاط.  هذا ما تنصح به إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova) خبيرة الأعمال التسويقية . يساعد الحوار المباشر على تكوين

تعليقات مع الجمهور لتحقيق ولاء العملاء وزيادة عددهم مما يؤدي إلى الزيادة في إيرادات الشركة.

 إلفيرا غافريلوفا و باولو باراداس ريبيلو المدير التنفيذي لشركة الأدوية Bluepharma البرتغال 2020 .

 

وهناك أيضا خطوة أخرى تجاه العميل تسمح بإجراء تطوير البحث الصوتي. تتم اليوم الكثير من عمليات الشراء عبر الهواتف الذكية  ويستخدم حوالي ربع مالكي الأجهزة البحث الصوتي كل يوم حيث تتزايد النسبة المئوية لهذه الطلبات كل يوم. يتطور التفاعل مع خدمات الإنترنت باستخدام الصوت بنشاط حيث أصبح بالفعل اتجاها. في هذا الصدد ، توصي إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova) بأن يعيد عملائها النظر في استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO): "في بنية استعلامات البحث الصوتي ، هذا هو خطابنا المعتاد. ولتكون مواكباً في هذا الاتجاه  تحتاج إلى تكييف SEO للبحث بناء على الأسئلة التي يتم طرحها بلغة طبيعية. ولهذا يجب مراجعة استراتيجية التسويق ككل".


لقد أصبح تسويق الفيديو أحد الاتجاهات الرئيسية في هذه الأيام  إن لم يكن الأكثر أهمية. لأن النهج الجديد يكون  بشكل أساسي للإعلان والاتصالات. يحطم الفيديو الأرقام القياسية وينمو محتوى الفيديو المحمول بشكل خاص. يشاهد ستة من أصل عشرة مستخدمين الفيديو عبر الإنترنت وليس التلفزيون. لقد زادت الفترة اليومية لمشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook مباشرة أربع مرات في الآونة الاخيرة. عند إنشاء محتوى فيديو عالي الجودة ،تجذب انتباه الهدف لعلامتك التجارية. يجب القيام بهذا بشكل فعال في شبكات التواصل الاجتماعية.


أضحت شبكات التواصل الاجتماعية جزءا لا يتجزأ من التسويق عبر الإنترنت حيث يستخدم أكثر من 60% من المسوقين بنشاط محتوى الفيديو للترويج للعلامات التجارية. إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova) واحدة منهم: " نقوم في استوديو الإنتاج بشركتنا الإعلانية بإنشاء مقاطع فيديو احترافية لعملائنا حول سلعهم وخدماتهم. هذا ليس النوع الوحيد من محتوى الفيديو. هناك الندوات عبر الإنترنت بهدف بيع أو اختبار منتجات جديدة ودروس رئيسية ومقاطع فيديو تدريبية  وبث أحداث الشركة. هذا ما نوصي به للعملاء. نرى هذا من خبرتنا في التعاون مع قادة الرأي من الخبراء والمشاهير والمدونين الذين يخلقون علاقة شخصية مع الجمهور بشكل خاص. يساعد هذا الشركات على تبسيط ودعم علاقات العملاء ".


ازدادت باضطراد شعبية Facebook و Instagram و YouTube باستخدام تقنيات البث المباشر. مما أعطى الفرص الكبيرة للأعمال حيث سمح بعقد مؤتمرات الفيديو في الوقت الفعلي وبنمط طرح الأسئلة والأجوبة. تعتبرالقدرة على التفاعل مع الجمهور المستهدف واحدة من أكثر الطرق فعالية لجذب الانتباه. يساعد تنسيق القصص Stories  على التواصل مع جمهور الشباب. بصفتها خبيرة في تطوير العلامة التجارية الشخصية ، توصي إيلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova) باستخدام البث المباشر لعملائها الممتازين.

 

 إلفيرا غافريلوفا بجانب مكتب Amidillius في لشبونة ، اكسبو 2020.

 

يساعد Facebook و Instagram اليوم المستخدمين بالفعل من إجراء عمليات الشراء مباشرة على منصتهم. لم تعد الشركات بحاجة إلى ربط متاجرها عبر الإنترنت بالملفات الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعية. يعد هذا مناسباً للمشترين حيث يتم تقليل عدد الخطوات اللازمة وتسريع عملية تقديم الطلب وتقليل احتمال رفض الشراء. الوظيفة الجديدة لشبكات التواصل الاجتماعية  توفر فرص عمل ضخمة. تم في العام الماضي وحده شراء المنتج عبر التطبيق من قبل أكثر من 70% من مستخدمي Instagram.

"تعتبر شبكات التواصل الاجتماعية حالياً الفرصة للعثور على العملاء الجدد بسرعة وسهولة حيث تقوم بتسهيل عملية التسوق." استمعت الشركات والعملاء إلى توصياتي حيث بدأت في زيادة ميزانياتها المخصصة للإعلان على شبكات التواصل الاجتماعية.

إلفيرا غافريلوفا (Elvira Gavrilova): لنتحول إلى الخصوصية أو لتتفوق على الذكاء الاصطناعي
تؤمن إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova) بقدوم " عصر التسويق الشخصي بالنسبة للعلامات التجارية ". التخصيص التسويقي سيزيد العلاقة القوية بين الشركة والجمهور المستهدف. حيث لا يقتصر هذا على التخاطب بالاسم في الرسائل الإخبارية. " تدخل تقنيات الذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ  مما يسمح لك بتخصيص كل شيء من المحتوى قبل التصميم  بما في ذلك التوصيات حول المنتجات المعروضة".


لقد أصبح النهج المستهدف حقيقة مع تطور الذكاء الاصطناعي حيث زادت دقة أبحاث السوق الاستهلاكية. والآن لا يمكن أن تستهدف الإعلانات حتى جمهورًا محددًا ، بل تستهدف مستهلكًا معينا مما يجعلها فعالة قدر الإمكان. لقد أظهرت الدراسات التي أجريت في بلدان مختلفة أن 80% من المستهلكين سوف يهتموا بالعلامة التجارية التي تمارس النهج الفردي. أحد مكوناته هو المحتوى التفاعلي:

- روبوتات الدردشة.

- الاستطلاعات والمسابقات.

- المزادات المؤتمتة .

- الواقع الاضافي والواقع الافتراضي.

- القوائم البريدية "الذكية" وغيرها الكثير.

 

إلفيرا غافريلوفا باجتماع مع رجل الاعمال الانكليزي Glyn Hutchinson مدير قسم المبيعات لشركة Icon Connect. موناكو، مونتي- كارلو ،2019 

 

ايضا من المعروف أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تسمح بتجميع كميات هائلة من المعلومات حول

المستخدمين ودراسة احتياجاتهم واهتماماتهم وتقييم رد الفعل لكل حملة إعلانية. هذا ما يتم تحليله وتنظيمه ويصبح الأساس لتطوير أنشطة التسويق. يسمح استخدام الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي للشركات بتقليل تكلفة المواد الإعلانية  عديمة الكفاءة واستخدام ميزانية التسويق لتحقيق أقصى فائدة.


في يومنا هذا يحكم على الشركات التي لا تتبع اتجاهات التسويق بالفشل . يمكنكم تجاهل الاتجاهات ولكن يجب أن تكونوا مستعدين لحقيقة أن المنافسين قد سبقوكم. يساعد فقط استخدام أدوات التسويق الأكثر تقدما في دعم مكانة العلامة التجارية. لهذا ينبغي عدم التردد ودراسة الاتجاهات وتنفيذها ضمن استراتيجية التسويق الخاصة ، بهذا توصي خبيرة الأعمال التسويقية إلفيرا  غافريلوفا (Elvira Gavrilova).

0 تعليق