ارتفاع الجرائم الإلكترونية أربعة أضعاف خلال تفشي كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن حالات الجرائم الإلكترونية قفزت بنسبة تصل إلى 300% منذ بداية وباء كورونا المستجد، وفقًا لمكتب التحقيقات الفدرالي.

 

قال مركز شكاوى جرائم الإنترنت التابع للمكتب (IC3) الأسبوع الماضي إنه يتلقى الآن ما بين 3000 و 4000 شكوى تتعلق بالأمن السيبراني كل يوم، مقارنةً بمتوسط ​​1،000 شكوى يوميًا التي شهدها المركز قبل ظهور COVID-19.

 

في حين أن الكثير من هذه القفزة يمكن أن يعزى إلى الأنشطة اليومية الأمريكية التي تتحرك بشكل متزايد عبر الإنترنت - العمال الجدد عن بعد غير مدركين للتدابير الأمنية الأساسية أو الشركات التي تكافح من أجل الحفاظ

على الأنظمة التي يتم الوصول إليها خارجيًا,

 

قال مكتب التحقيقات الفدرالي إن الكثير من الجرائم الإلكترونية المتزايدة تأتي من الدول القومية التي تسعى إلى البحث المتعلق بـ COVID-19.

 

قالت نائب مساعد مدير قسم الإنترنت في مكتب التحقيقات الفيدرالي تونيا أوجوريتز ، إن الدول لديها اهتمام كبير جدًا بالمعلومات حول الفيروس، مثل المعلومات حول اللقاح، لقد شهدنا نشاط استطلاع وبعض التدخلات في بعض تلك المؤسسات، وخاصة تلك التي حددت نفسها على أنها تعمل في أبحاث كورونا.

 

أضافت أن الوكالات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية تجد نفسها بشكل متزايد عرضة لهجمات القرصنة، بينما شهدت IC3 أيضًا ارتفاعًا في عدد رسائل البريد الإلكتروني الضارة التي تبرز COVID-19 لخداع المستخدمين للنقر على روابط خطيرة.

 

ربما تكون الحكومة الألمانية قد أخطأت في مثل هذا الاحتيال، مما قد يؤدي إلى خسارة ملايين اليورو المخصصة لمساعدات COVID-19 المالية.

 

وتأتي هذه الأخبار بعد أن وجهت مجموعة من الوكالات الفيدرالية، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي، إنذارًا مشتركًا الأربعاء يحذر من التهديدات السيبرانية المحتملة من كوريا الشمالية.

 

ومع ذلك ، تابعت Ugoretz أنه من المهم عدم القراءة في توقيت التنبيه ، وبدلاً من ذلك تم تصميمه لإلقاء الضوء على بعض المخاطر السيبرانية الجديدة التي تواجه الولايات المتحدة الآن.

0 تعليق