رئيس TikTok: التطبيق أصبح الهدف لكنه ليس العدو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من الإنصاف أن نقول إن TikTok يواجه معارك على عدة جبهات، مع البيتين الأبيض والفيسبوك على حد سواء.

 

وبحسب ما ورد تستعد الولايات المتحدة لحظر الشركة المملوكة للصين كجزء من حملة أوسع على التكنولوجيا الصينية.

 

و قرر Facebook إطلاق Reels، وهو منتج منافس من المرجح أن يقدم لـ TikTok ما فعله Instagram Stories لـ Snapchat، لذا في الفترة التي تسبق جلسة Big Tech اليوم لمكافحة الاحتكار، نشر الرئيس التنفيذي كيفين ماير خطابًا مفتوحًا للدفاع عن TikTok للمنظمين.

 

يبدأ Mayer بسرد أبرز ملامح مهنة TikTok القصيرة نسبيًا، بما في ذلك دخولها المفاجئ إلى مشهد وسائل التواصل الاجتماعي، ويضيف أن تحديات الإغلاق المختلفة ولدت

حديثًا.

 

بدأ الرئيس التنفيذي بالحديث عن الهجمات السياسية التي تلوح في الأفق، وكتب: "لقد تلقينا تدقيقًا أكبر بسبب الأصول الصينية للشركة، هذا أمر يقبله TikTok، بل ويحتضنه، مع نجاحنا تأتي المسؤولية والمساءلة".

 

قال ماير إن TikTok يبذل قصارى جهده لإظهار التزام الشركة، وأضاف: "نحن أعضاء مسؤولون وملتزمون في الجالية الأمريكية يتبعون القوانين الأمريكية".

 

أشار إلى أن حل مشاكل TikTok هو قدر أكبر من الشفافية، ويعتقد أن جميع شركات التكنولوجيا يجب أن تخضع لنفس المعايير العالية، وقال: "نعتقد أن على جميع الشركات الكشف عن الخوارزميات وسياسات

الاعتدال وتدفق البيانات إلى المنظمين".

 

في مارس الماضي، أعلنت TikTok أن مركز الشفافية والمساءلة الخاص بها سيمكن الأطراف الثالثة المصرح لها من فحص كيفية عمل TikTok، يتضمن ذلك شفرة المصدر للتطبيق وخوارزميته وإدارته.

 

يأمل ماير أن يكون ذلك بمثابة رد على الانتقادات التي فرضت عليها في السابق مقاطع فيديو تنتقد الصين وتنحرف نحو بعض الديموغرافيات، وأضاف أن فتح TikTok بهذه الطريقة يجب أن يجبر الآخرين على القيام بنفس الشيء، تلميحًا إلى Facebook.

 

قال Mayer إن Reels هي المحاولة الثانية التي قام بها Facebook لهزيمة TikTok، والثالثة هي محاولات Facebook للدلالة على أن TikTok هو وجود خبيث في الولايات المتحدة.

 

ويختتم بالقول إن TikTok أصبح الهدف الأخير، لكننا لسنا العدو، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان المشرعون والمنظمون يأخذون أيًا من هذا في قراراتهم في الأسابيع والأشهر المقبلة.

0 تعليق