كاسبرسكي: 92% من الآباء في مصر يستخدمون أجهزتهم لترفيه أطفالهم عند السفر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 سلطت كاسبرسكي الضوء على بعض الأنماط التي يتبعها الآباء مع أطفالهم أثناء السفر، مع شروع العديد من البلدان في التخفيف ببطء من إجراءات الإغلاق التي أعقبت وباء فيروس كورونا.

 

 وفقًا لدراسة كاسبرسكي بعنوان "الأبوة الرقمية المسؤولة"، يستخدم 92% من الآباء في مصر أجهزتهم للترفيه عن أطفالهم عند السفر، ويحاول 33% تهدئة أطفالهم بمساعدة الأجهزة، و22% كسب بعض الوقت للاستجمام.

 

وتظهر النتائج احتمال أن يُترك الأطفال وحدهم مع الأجهزة في كثير من الأحيان، كما أن 62% من الأطفال في مصر، يمتلكون هواتف ذكية أو أجهزة لوحية خاصة بهم، والغالبية منهم كانوا يبلغون من

العمر ما بين 9 و10 أعوام عندما حصلوا على أجهزتهم، ومع ذلك فإن 31% من الآباء لم يناقشوا قواعد السلامة والأمان على الإنترنت مع أطفالهم، ما يعني جهل الأطفال في أحيان كثير بكيفية التصرّف بأمان عبر الإنترنت.

 

 قال أندريه سايدنكو رئيس قسم سلامة الأطفال في شبكة كاسبرسكي، إن تقديرات كاسبرسكي تظهر أن 33% من الآباء في مصر يرغبون في تحسين مراقبة حياة أطفالهم الرقمية، وهو ما يمكن القيام به عن طريق الحدّ من وقت الشاشة وإقامة

أحاديث مع الأطفال حول مختلف الشؤون التي تهمّهم".

 

توصي كاسبرسكي الآباء بعدة نصائح من أجل تعليم الأطفال استخدام أجهزتهم بطريقة مفيدة، وحمايتهم من المحتوى غير المناسب، وهي:-

 - شرح أخلاقيات الإنترنت للطفل، التي تتضمّن عدم كتابة الإساءات أو الإهانات للغير، وعدم نشر صور محرجة أو غير لائقة، وتعريفه بقواعد الأمان، التي تشمل عدم الرد على الغرباء، وعدم نشر أكثر مما ينبغي من المعلومات الخاصة.
- الحرص على التواصل مع الطفل واكتشاف اهتماماته واقتراح محتوى مناسب ومدوّني فيديو مناسبين، مع حرص الآباء على التأكيد لأبنائهم بتفهّم احتياجاتهم ورغباتهم وبأنهم موجودون إلى جانبهم متى ما احتاجوا للحصول على النصيحة والدعم.
- التأكّد من تثبيت حل أمني موثوق به، مثل Kaspersky Safe Kids للتأكّد من إحكام الرقابة على نشاط الطفل على الإنترنت.

0 تعليق