الكمبيوتر الكوكبي.. وسيلة مايكروسوفت للحفاظ على التنوع البيولوجي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تخطط لأن يكون الكربون سالبًا بحلول عام 2030، وتأمل الشركة في مساعدة المنظمات والباحثين والحكومات الأخرى على تحسين البيئة أيضًا من خلال مشروعها "الكمبيوتر الكوكبي".

 

المبادرة أكثر غموضا من جهاز كمبيوتر واحد، على الرغم من ذلك، سيأخذ ما يسمى بالكمبيوتر الكوكبي البيانات ويعالجها باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ثم يوفر صور الأقمار الصناعية والبيانات البيئية والبيولوجية والمزيد للشركاء والعملاء.

 

تأمل Microsoft في أن تفيد البيانات في اتخاذ القرارات حول القضايا البيئية، في كل من القطاعين العام والخاص.

 

يعد مشروع Planetary Computer امتدادًا للذكاء الاصطناعي من Microsoft للأرض، والذي يضع أدوات الذكاء الاصطناعي في أيدي الشركاء الذين يعملون على المحيطات والحياة البرية والغابات والمساعي الزراعية.

 

قالت Microsoft إنها ستوفر أيضًا المزيد من الاستثمارات في مجالات مثل تحديد الأنواع ورسم خرائط الغطاء الأرضي ومعلومات استخدام الأراضي.

 

ستبدأ الشركة من خلال التعاون مع شبكة مراقبة التنوع البيولوجي التابعة لمجموعة رصد الأرض، والتي ستتلقى منحة قدرها مليون دولار.

 

ستراقب المنظمة عن كثب التنوع البيولوجي للأرض وستضع قياسات دقيقة بما يكفي للباحثين وأخصائيي الحفاظ على البيئة للاستفادة منها.

 

كل هذا يبدو غامضًا بعض الشيء، لكن نية Microsoft واضحة، وتأمل الشركة في أن تتمكن من تعزيز مواردها الرقمية بمزيد من البيانات، والتي يمكن بعد ذلك الاستفادة منها من قبل أطراف ثالثة للحفاظ على البيئة والحياة البرية، ومع ذلك يمكن أن ينتهي الإطار المستخدم في هذا المشروع بالتطبيق على أكثر من مجرد مبادرات بيئية.

0 تعليق