كورونا يُجبر أمازون على إغلاق المستودعات الفرنسية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت وكالة رويترز أن أمازون قد تغلق جميع مراكز التوزيع في فرنسا بعد صدور أمر محكمة أمس، وبحسب ما ورد ستظل المخازن مغلقة حتى 20 أبريل على الأقل.

 

خلال تلك الفترة، ستقوم أمازون بتقييم المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الموظفين، وقد يكون لهذا تداعيات خطيرة على عمليات التسليم في فرنسا.

 

يطالب قرار المحكمة الصادر أمس بأن تقوم أمازون بإجراء تقييم شامل للمخاطر التي يشكلها كورونا لموظفيها، ويجب أن تقدم منتجات أساسية فقط، أو يمكن تغريمها بما يصل إلى مليون يورو يوميًا، منحت المحكمة أمازون 24 ساعة للامتثال.

 

قال المتحدث باسم أمازون أوروبا في بيان قدم إلى موقع Engadget التقني إنه بعد صدور حكم محكمة فرنسية الثلاثاء، يتعين علينا تعليق العمليات مؤقتًا في مراكز الوفاء لدينا في فرنسا، هذا على الرغم من الاستثمار الضخم الذي قمنا به في تدابير السلامة الإضافية للحفاظ على سلامة زملائنا المتفانين، في حين ضمان استمرارهم في العمل في هذا الوقت العصيب".

 

أضاف: "عمليات FC لدينا معقدة ومتنوعة، ومع الغرامة العقابية البالغة مليون يورو لكل غرامة تفرضها المحكمة، كان الخطر كبيرًا للغاية، ما زلنا في حيرة من أمر قرار المحكمة،

الذي صدر على الرغم من الأدلة الدامغة التي قدمناها حول إجراءات السلامة التي طبقناها وأطلقنا نداء".

 

وفقًا لحكم المحكمة، توظف أمازون حاليًا ما يقرب من 10000 شخص في ستة مخازن في فرنسا، وبحسب ما ورد ستستخدم برنامج التوظيف الجزئي للدولة لدفع رواتب موظفيها أثناء إغلاق المرافق.

 

تواجه أمازون ضغوطًا متزايدة على سلامة الموظفين خلال تفشي وباء كورونا لمواجهة الزيادة الحادة في الطلب، أعلنت عن خطط لتوظيف 100.000 عامل توصيل وتخزين إضافي وزيادة الأجور مؤقتًا، ولكن تم الإبلاغ عن حالات COVID-19 بين الموظفين من ما لا يقل عن 19 من مخازن أمازون في الولايات المتحدة.

 

بعد احتجاج قاده موظف، قالت أمازون إنها ستفعل المزيد لحماية العمال، لكنها تعرضت أيضًا لانتقادات بسبب فصلها من الموظفين الذين تحدثوا بصراحة ضد ممارساتها العمالية.

0 تعليق