فيديو.. وزير الاتصالات: الضغط على الإنترنت وصل 5 أضعاف

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الإقبال على استخدام الإنترنت وصل في بعض الأحيان إلى 5 أضعاف النسب المعتادة، وناشد المواطنين الترشيد في الاستهلاك لتخفيف الضغط على الشبكة.

 

طالب طلعت المواطنين في مداخلة لبرنامج أخبار مصر، المعروض على الفضائية المصرية، بإجراء المكالمات الصوتية من التليفون الثابت، وترشيد تبادل الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي

من المحمول.

 

كما أشار وزير الاتصالات إلى اتخاذ إجراءات للتيسير على أصحاب المعاشات بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والمحافظين، وتم تخصيص أكثر من 540 مدرسة ومركز شباب لاستخدام الأفنية للحد من التكدس، صرف 584000 معاش للمواطنين في اليوم الأول.

 

أضاف طلعت أنه حدث تزاحم في 4 أو 5 مكاتب  على مستوى الجمهورية، وعلى الفور وجه بضرورة اتخاذ الإجرءاءت بوضع مقاعد خارج المكاتب، وتنظيم ارتياد المواطنين لصرف معاشتهم بيسر لمنع وتجنب العدوى.

 

أكد وزير الاتصالات أن التعليم الرقمي أصبح وسيلة فعالة لتلقي العملية التعليمية، وأشار إلى التعاون الذي يتم مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، فقد تم طرح باقة خاصة للدخول المواقع والمنصات التعليمية دون احتسابها ضمن الباقة الأساسية للمشترك.

 

 

0 تعليق