أبرز أرقام إيطاليا ضد تركيا: فوز تاريخي للأزوري في افتتاح يورو 2020

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

استهل المنتخب الإيطالي مشواره في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بتحقيق فوز عريض بنتيجة 3-0 على منتخب تركيا في افتتاح مباريات المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد سيطرة شبه تامة من جانب منتخب الأزوري الذي سدد 14 تسديدة في النصف الأول من المباراة، مقابل 0 تسديدات من جانب المنتخب التركي.

وفي الشوط الثاني وبعد 8 دقائق من البداية، افتتح المنتخب الإيطالي التسجيل بفضل هدف عكسي سجله مدافع المنتخب التركي، مريح ديميرل، في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 66 نجح المهاجم تشيرو إيموبيلي من تسجيل الهدف الثاني.

وقبل نهاية المباراة بـ 11 دقيقة، سجل الجناح الإيطالي لورينزو إنسيني الهدف الثالث، ليقود منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير.

رجل المباراة:

قدم مهاجم لاتسيو والمنتخب الإيطالي، تشيرو إيموبيلي، مباراة كبيرة بتسجيله الهدف الثاني وصناعته الهدف الثالث، ليحصل على أعلى تقييم من موقع سوفا سكور.

ما الذي تعنيه المباراة للفريقين:

منتخب إيطاليا اعتلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وسيواجه منتخب سويسرا يوم الأربعاء القادم في ثاني مبارياته.

منتخب تركيا تذيل ترتيب المجموعة الأولى بدون نقاط، وسيواجه منتخب ويلز يوم الأربعاء القادم في ثاني مباريات المجموعة.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

- منتخب ايطاليا لم يخسر في الـ 28 مباراة الماضية وفاز في آخر 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في كل من تلك المباريات، لتكون أطول فترة حافظ فيها الأزوري على نظافة شباكه منذ الفترة بين 1989 و1990 (10 مباريات متتالية).

- منتخب إيطاليا حقق فوزه الثامن ضد المنتخب التركي في المباراة الدولية رقم 11 بين المنتخبين، مع عدم تلقيه الخسارة على الإطلاق (تعادل 3).

- منتخب تركيا هو ثالث منتخب فقط في تاريخ بطولات اليورو منذ 1980 (عندما بدأت أوبتا رصد احصاءات اليورو) الذي لم يسدد أي كرة في الشوط الأول (أول فريقين هما إيطاليا ضد هولندا في 2000 وأيرلندا الشمالية ضد بولندا في 2016).

- للمرة الأولى على الإطلاق، هدف عكسي (هدف مريح ديميرل) يدون أول أهداف نسخة من نسخ كأس الأمم الأوروبية (في النسخة رقم 16).

- سجل تشيرو إيموبيلي في ثلاث مباريات متتالية مع منتخب إيطاليا للمرة الأولى. وكان هدفه في مرمى تركيا في هو الأول له في بطولة دولية كبرى (كأس العالم / اليورو).

- هذا هو الهدف الأول لـ إيموبيلي في تاريخ كأس الأمم الأوروبية (لعب ثلاث مباريات). خامس لاعب من نادي لاتسيو يسجل في البطولة، بعد ريدل (1992)، كازيراجي (1996)، سيرجيو كونسيساو (2000) وكلوزه (2012).

- لورينزو إنسيني هو ثاني لاعب من نادي نابولي يسجل في تاريخ كأس الأمم الأوروبية. الأول كان لاعب الوسط السلوفاكي ماريك هامسيك في نسخة عام 2016 (سجل ضد روسيا).

- عدد الأهداف التي استقبلها المنتخب التركي في أول 79 دقيقة لعب في يورو 2020 هو نفس عدد الأهداف التي استقبلها المنتخب خلال التصفيات المؤهلة للبطولة (3).

- منتخب إيطاليا سجل 3 أهداف دون ان يستقبل هدف في مباراة بكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بالمسابقة (النسخة التاسعة للفريق، لعب اليوم مباراته رقم 39).

- اليوم كانت اكبر نتيجة فوز لفريق في المباراة الإفتتاحية لكأس الأمم الأوروبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق