الزمالك يصطاد الرجاء المغربي بهدف فضائي لـ"بن شرقي".. ولقاء العودة في غاية الصعوبة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترب فريق الزمالك نظرياً من التأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا بعد تغلبه على الرجاء المغربي بهدف نظيف، بستاد محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب في ذهاب دور نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا. 

سجل المغربي بن شرقي هدف الزمالك في الدقيقة 18 بضربة رأس رائعة ارتقى فضائيا فوق المدافع والحارس ، وسجل هدفا ببراعة. ورغم الفوز بهدف فلقاء العودة بالقاهرة يوم السبت المقبل في غاية الصعوبة نظرا لقوة المنافس وقوته الهجومية وإجادته اللعب خارج الملعب خاصة في ظل غياب الجماهير.

جاء اللقاء قويا وحماسيا ،كان الزمالك افضل في الشوط الأول دفاعا وهجوما وضغط الرجاء بقوة في الثاني وتحمل خط الدفاع الأبيض ومن خلفه حارس المرمى محمد ابوجبل موجات متتالية من الطوفان بحثا عن ادراك التعادل

. الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خوفا من هدف مفاجئ يربك الحسابات ونجح الزمالك في احداث تنظيم دفاعي جيد مع دور مهم للثنائي طارق حامد واسلام جابر كخط دفاعي أول لمنع خطورة وسيطرة الرجاء وسط الميدان لاسيما من عبد الاله الحافيظي ومحسن متولي

والخطير سفيان رحيمي وسانجوما.

وهدد الزمالك مبكرا مرمى الرجاء بتسديدة قوية في يد الحارس انس الزينيتي دانت السيطرة للزمالك ومع مرور الوقت اكتسب الثقة في الوقت الذى نجح رباعي الزمالك الدفاعي احمد عيد ومحمد عبد الغني وحمدي الونش وعبد الله جمعة في غلق المنطقة الخلفية ورقابة مفاتيح لعب المنافس. هدف رائع في الدقيقة 18 ومن عرضية رائعة من احمد زيزو بجوار القائم الأيمن للحارس يرتقي من اعلي نقطة فوق الحارس والمدافع عبد الاله مدكور فضائيا ويسجل في المرمى مسجلا هدف التقدم في خطأ مشترك للحارس والمدافع المغربيين. استمرت السيطرة البيضاء مع تحركات من وسط الجنب من زيزو وبن شرقي مع اختراق من العمق لأوباما ومصطفى محمد.

ويتصدى احمد زيزو لضربة حرة يقابلها برأسه مصطفى محمد في يد الحارس المغربي ويرد بن مالانجو مستغلا عدم تمركز المدافعين في مواقعهم في هجمة سريعة ويستعجل ويسدد

ضعيفة بجوار القائم الأيسر. قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق كاد يسجل سفيان رحيمي بضربة رأس رائعة ويبعد ابو جبل بيده بصعوبة الى الركنية.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بحذر ايضا بنفس سيناريو الشوط الأول مع غلق كل فريق منافذ الوصول للمرمى مما صعب مهمة المهاجمين .

يدفع جمال السلامي مدرب الرجاء بورقة هجومية مع بداية الشوط بنزول محمد المخاسي بدلا من نجوما. كاد يوسف اوباما يسجل من لعبة رائعة من بن شرقي وتخطيه للدفاع وتسليمه لأوباما الكرة يسدد يبعد الدفاع من خط المرمى ويشير الحكم بتسلل.

يرد سفيان رحيمي بعرضية رائعة في حلق المرمى ويبعد الحارس ابوجبل ثم يشتت الدفاع.

يدفع السلامى بورقة ثانية بنزول محمود بن حليب مكان محسن متولي. يضغط الرجاء بقوة مع مرور الوقت وعرضيات في حلق المرمى وينقذ ابو جبل ببراعة والمدافع محمد عبد الغني والونش من داخل منطقة الجزاء. خرج عمر العرجون مصابا ويلعب مكانه زكريا الوردي وتستمر السيطرة للرجاء وتراجع نسبي للاعبي الزمالك مع هجمات سريعة لم تصل كثيرا لحدود منطقة جزاء الرجاء.

نجح الونش في ابعاد هجمتين امام بن حليب وزكريا الوردي مع الضغط المتواصل للفريق المغربي خاصة من نزول سافلون بدلا من بن مالانجو. يجرة باتشيكو تغييرا بنزول محمد بوناجم مكان يوسف اوباما المرهق بدنيا ويرتد مصطفى محمد للخلف لمساندة الدفاع وتخفيف الضغط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق