الفالح: الشركات البرازيلية تمتلك فرصة استثنائية للاستفادة من الفرص بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: انعقد اجتماع الطاولة المستديرة السعودية البرازيلية في الرياض، بحضور الرئيس البرازيلي، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، ووزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ورئيس الوكالة البرازيلية لترويج التجارة والاستثمار، خورخي فيانا، ورئيس مجلس الشيوخ الفيدرالي بجمهورية البرازيل رودريغو باتشيكو، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

وقال وزير الاستثمار، إن الشركات البرازيلية تمتلك في الوقت الحالي فرصة استثنائية للاستفادة من الفرص غير المسبوقة التي تخلقها المملكة، وينطبق الشيء نفسه على الشركات السعودية والمستثمرين في البرازيل.

وأضاف الفالح، أن الهدف من هذا الحدث رفيع المستوى هو مناقشة سبل التعاون وتبادل الأفكار وإقامة شراكات من شأنها أن تعود بالنفع على كل من المملكة والبرازيل، وهما دولتان تفخران بعضوية مجموعة الـ 20 وكذلك يعدان من بين منتجي الطاقة الرئيسيين في العالم، فضلاً عن الثقل الاقتصادي بلا منازع في كل من منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

وتابع: "نجتمع اليوم لاستكشاف وتعميق الروابط الاقتصادية القائمة بين هذين البلدين العظيمين، والبناء على الجهود المركزة والمستمرة للارتقاء بشراكتنا، والتي تجسدت مؤخراً في زيارتنا المثمرة إلى ساو باولو في يوليو الماضي".

وناقش الاجتماع فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والبرازيل وتنمية الاستثمارات النوعية للشركات الريادية، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وبحث الاجتماع كذلك أوجه الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتعدين والزراعة وصناعة الأغذية والخدمات المالية والبتروكيماويات والخدمات اللوجستية والعقارات وسبل تعزيزها وفرص زيادة استثمارات الشركات السعودية والبرازيلية في كلا البلدين.

 كما جرى التأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمساهمة في تقديم الدعم والمميزات للمستثمرين لتنمية الاستثمارات بين البلدين.

الصورة

وبلغت قيمة الصادرات غير النفطية السعودية للبرازيل 4.28 مليار ريال في عام 2022، فيما بلغت قيمة الواردات غير النفطية 13.5 مليار ريال.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد ورئيس البرازيل يشهدان توقيع مذكرة تعاون في مجال الطاقة

السعودية والبرازيل تناقشان دعم الاستثمارات المتبادلة

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 10 أشهر إلى 27.77 مليار دولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق