مساهمو "جاهز" يقرون تجزئة القيمة الاسمية وشراء أسهم خزينة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، في اجتماعها أمس الأربعاء 29 نوفمبر 2023، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى 50 هللة للسهم.

وأشارت إلى أن قرار التقسيم سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على شراء الشركة لعدد من أسهمها بحد أقصى 293.77 ألف سهم من أسهمها، والاحتفاظ بها كأسهم خزينة، حيث إن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

وبينت أنه سيتم تمويل الشراء من الموارد الذاتية للشركة أو تسهيلات بنكية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة أقصاها 24 شهراً من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة، إلى جانب تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات على أساس سعر 26.00 ريال، اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية": إنجاز عدة مشاريع في جازان باستثمارات تتجاوز 90 مليار ريال

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق