هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "الخريف" إلى 350 مليون ريال بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة "الخريف"؛ لزيادة رأس مالها من 250 مليون ريال إلى 350 مليون ريال.

وأضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الزيادة ستتم بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل (2.5) سهم قائم، يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأشارت الهيئة، إلى أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 100 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 25 مليون سهم إلى 35 مليون سهم، بزيادة قدرها 10 ملايين سهم.

وشددت هيئة السوق المالية، على ضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في 23 يوليو/ تموز الماضي، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة، من خلال رسملة مبلغ 100 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهمين ونصف مملوكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح المصارف العاملة بالمملكة ترتفع إلى 64.47 مليار ريال خلال 10 أشهر

السعودية تمدد أجل وديعة لدى باكستان بقيمة 3 مليارات دولار لمدة عام

رسمياً.. الرياض تفوز باستضافة "إكسبو 2030"

مجلس الوزراء يصدر 20 قراراً.. أبرزها مذكرة تفاهم بشأن الممر الاقتصادي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق