مجموعة السبع تدرس تمديد تعليق ديون الدول منخفضة الدخل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: قالت الخزانة الأمريكية إن وزراء المالية في مجموعة الدول السبع الصناعية لاحظوا تحسن الظروف في اقتصاداتهم، لكنهم أكدوا مخاوفهم بشأن مشاكل الديون التي تواجه الدول منخفضة الدخل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية خلال مؤتمر عبر الفيديو استضافه وزير الخزانة ستيفن منوشين، اليوم الإثنين، حث الوزراء جميع الدائنين الثنائيين الرسميين على التنفيذ الكامل لتجميد ديون مجموعة العشرين للدولة الفقيرة.

وأضاف مسؤول الخزانة الأمريكية أن وزراء مالية دول مجموعة السبع ووافقوا على النظر في خيارات إضافية، بما في ذلك تمديد المبادرة حتى عام 2021.

كما ضم الاجتماع قادة البنك الدولي وصندوق النقد، اللذين حثا مجموعة الدول العشرين على تمديد مبادرة تعليق خدمة الديون نظرًا للتأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا.

وعرض أعضاء مجموعة العشرين، بما في ذلك الصين، ونادي باريس للدائنين الرسميين في أبريل/نيسان تجميد مدفوعات خدمة الديون إلى 73 دولة من البلدان الفقيرة حتى نهاية العام لتحرير ما يقدر بنحو 12 مليار دولار من الأموال لمكافحة تداعيات كورونا

وأضاف المتحدث باسم الخزانة الأمريكية أن الوزراء اتفقوا على تعزيز شفافية بيانات الديون والنظر في خيارات إضافية للمضي قدمًا للبلدان منخفضة الدخل.

كما أكدت دول مجموعة السبع على ضرورة تصنيع وتوزيع اللقاحات والعلاجات للفيروس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق