الذهب يستعيد عافيته

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان الذهب قد وصل لأعلى مستوياته تاريخياً في شهر آب الماضي في عام ٢٠٢٠ عند سعر أعلى من ٢٠٠٠ دولار للأونصة بعد وباء كورونا والتراجع الحاد في أسواق الأسهم العالمية في الربع الأول من العام ذاته، حيث توجه المستثمرون للمعادن الثمينة كملاذات آمنة ريثما تتضح الأمور وتنخفض نسبة اللايقين، وبعد ان وصل السعر لهذه النقطة عاد للهبوط من جديد في حركة تصحيحية واضحة أوصلت السعر إلى مستويات ١٦٧٧ تقريباً.

عودة الاتجاه الصاعد في معدن الذهب

استمر هذا التصحيح من شهر آب ٢٠٢٠ إلى شهر آذار من العام الحالي ٢٠٢١ حيث وصل السعر إلى ١٦٧٧ ولامس هذه النقطة مرتين قبل أن يرتد ويعود للارتفاع من جديد، ومنذ شهر آذار فإن سعر الذهب هو في اتجاه صاعد حيث وصل السعر مؤخراً إلى مستويات ١٩٠٠ دولار للأونصة من جديد، وترافق هذا الصعود مع هبوط في عوائد سندات الخزينة الأمريكية وظهور معدلات بطالة أعلى من المتوقع في الولايات المتحدة وظهور معدلات تضخم مرتفعة أيضاً.

 

كل هذه العوامل تضغط على الدولار الأمريكي وعلى فرص النمو وتعزز الطلب على الذهب، وحصل هذا الصعود أيضاً مع صعود في أسواق الأسهم الأمريكية، وربما سبب هذا الصعود في أسواق الأسهم هو التضخم وليس النمو الفعلي في الاقتصاد مما يفسر الصعود في أسعار الذهب.

التحليل الأساسي والفني للذهب

على المستوى الأساسي فإن الذهب لا زال قوياً خاصة مع ضعف الدولار وتوقع الانفاق الكبير في الولايات المتحدة على البنية التحتية مما سيعزز التضخم أيضاً، أما إذا انخفضت مستويات البطالة وتعزز النمو الاقتصادي الحقيقي في عدة قطاعات فإن هذا سيضعف الذهب، واذا استطاع الفدرالي ضبط التضخم فإن هذا سيقوي الذهب كذلك.

 

أما على المستوى الفني فإن الذهب لا زال في اتجاه صاعد يبدو واضحاً على الرسم البياني اليومي، وهناك مستوى دعم واضح عند ١٦٧٠دولار تقريباً، ولا يوجد عوائق حالياً أمام استمرار الاتجاه الصاعد، وبشكل عام حتى لو حصل هناك تراجع فإن أفق الذهب لا تزال جيدة على الأمد الطويل، ويمكنك تداول الذهب في هذا الاتجاه أو الاتجاه الهابط مع كليك تريدز التي تقدم خدمات تداول العديد من الأصول المالية.

التداول مع كليك تريدز

وكليك تريدز هو موقع مدار من قبل شركة مالية مرخصة وقانونية، ويقدم الموقع خدمات تداول الذهب والمعادن الثمينة الأخرى مثل الفضة، وكذلك تداول أزواج العملات الأجنبية (الفوركس) من خلال العقود مقابل الفروقات، كما يساعدك على تطوير مهاراتك في التداول من خلال خدمات الدعم الفني المقدمة من قبل فريق من الخبراء والمحللين الماليين.

 

وعملية التداول مع كليك تريدز هي عملية سهلة للغاية فكل ما تحتاجه هو فتح حساب من خلال ارسال وثيقة الهوية ووثيقة اثبات العنوان واستخدام المنصة التي تناسبك من بين المنصات التي يتيحها الموقع، وهذه المنصات غنية بالمزايا التي يحتاجها المتداول والتي عادة ما يستخدمها المتداولون الخبراء، وهي متوفرة على الهاتف والكمبيوتر والجهاز اللوحي وحتى على الانترنت أيضاً، لكي تتداول وتتابع مراكزك المفتوحة أينما كنت.

وهناك عدة أنواع من الحسابات يتيحها الموقع أولها الحساب الأساسي ومن ثم الحساب المتوسط ومن ثم الحساب المتقدم، وتتدرج هذه الحسابات في مزاياها وتوفر الحسابات المتقدمة ظروف تداول أفضل من الحساب الأساسي، إلا أن الحساب الأساسي مناسب جداً للمبتدئين، ويمكن طبعاً التدرب في البداية على الحسابات التجريبية دون المخاطرة بمال حقيقي ومن ثم الانتقال إلى حساب حقيقي بعد اكتساب المهارات اللازمة.

المخلص

باختصار فإن معدن الذهب لا يزال معدنا قوياً وهو استثمار مناسب على الأمد الطويل خاصة بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجنب التضخم، ويمكنك تداوله مع وسيط مالي معروف مثل كليك تريدز.
 

المواد التي تظهر في هذا المستند ليست مكتوبة بواسطة ClickTrades ولكن تمت كتابتها عن طريق طرف ثالث مستقل ولا ينبغي بأي حال من الأحوال تفسيرها ، سواء بشكل صريح أو ضمني ، مباشر أو غير مباشر ، على أنها نصيحة استثمارية أو توصية تداول أو اقتراح لاستراتيجية استثمار متعلقة بأي أداة أو أصل مالي ، بأي طريقة كانت. ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر كبيرة ورأس مالك معرض للخسارة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق