وادعًا للمسكنات .. علاج الصداع بطرق بسيطة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشكو الكثير من الصداع ويبحثون باستمرار على علاج الصداع  بشرط أن يكون فعال وخاصة أن المسكنات  والأدوية الكيميائية  لم تعد لها نتيجة مرغوبة بالإضافة إلى أنها يصاحبها الكثير من الأعراض الجانبية والتى تزيد خطوراتها عند مرضى السكرى والضغط بنوعيه سواء ضغط  المرتفع  أو المنخفض، وبالتالي يرغبون علاج الصداع  بطرق  بسيطة من أو وصفات طبيعية من خيرات الطبيعة من أعشاب وزيوت بعيدًا عن العقاقير الطبية، من أجل  التخلص من الصداع بطريقة آمنة وهو ما نعمل على توضيحه في هذا الموضوع استجابة لتساؤلاتكم عنه.

 ألم الصداع

يعتبر ألم  الصداع  من الأمور التى تؤثر على يومك بصورة  سيئة، وخاصة إذا كان الصداع مزمن فلم تعد قادر على تنفيذ أى شئ، وتبقى طيلة ساعات اليوم تبحث عن علاج الصداع  للتخلص من آلالام  الصداع.

علاج الصداع بطرق بسيطة
علاج الصداع بطرق بسيطة

علاج الصداع بطرق بسيطة

أثبت الطب البديل من وصفات طبيعة وطرق عادية فاعليته في علاج الصداع بشكل آمن وسريع، وآخيرًا وادعًا للمسكنات، إليكم ثلاث  طرق للتخلص من ألم الصداع،  على النحو التالي:

  • في البداية لابد أن تعلم أن الوقاية خير من العلاج، وقد ينتج الصداع نتيجة عدم تناول وجبة الفطار، لذلك يجب الحرص على تناول الطعام في الصباح،  منعًا لجفاف الجسم.
  • ولابد أن تكون وجبة  الفطار في ساعات الصباح الأولى لأن التأخر فيها يؤدى إلى الإصابة بالإنيميا والتى ينتج عنها صداع، كما يجب الحرص على  تناول كمية كافية من الماء على مدار ساعات  اليوم  حيث أن  تناول الطعام وشرب الكثير من الماء  يقى من الصداع المزمن.
  • تدليك الصدغين بزيت النعناع، حيث أنه من الوصفات الطبيعة التى تستخدم في علاج الصداع بشكل سريع، فإذا كنت تعانى من ألم الصداع عليك سرعة تدليك جانبي رأسك بزيت النعناع فهو لديه قدرة على تعزيز تدفق الدم،  كما تعمل  رائحته على  تخفيف الاجهاد والتوتر، فإذا كان الصداع نتاج توترك أو إرهاق يومي لابد من استخدام زيت النعناع.
  • الثلج  له تأثير قوى في علاج  الصداع، ويستخدم عن طريق تدليك الصدغين بمكعبات الثلج أو   وضع قطعة قماش باردة على الرأس ، فتعمل على تهدئة بطانة الدماغ وقت آلم الصداع.

 

 

 

 

محمد علي

الكاتب

محمد علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق