"سدكو كابيتال ريت": توقيع مذكرة تفاهم لشراء مجمع تعليمي بالإمارات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية "سدكو كابيتال" بصفتها مديراً لصندوق سدكو كابيتال ريت عن توقيع مذكرة تفاهم لشراء عقار مجمع تعليمي "العقار" بدولة الإمارات، بقيمة 160.5 مليون درهم إماراتي؛ ما يعادل نحو 164 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ "تداول" اليوم الأحد، أن العقار مطور تطويراً إنشائياً ومدراً للدخل بمدينة دبي بمساحة أرض إجمالية تقدر 36,692 متراً مربع وبإجمالي مساحات بناء تقدر بـ 18,250 متراً مربعاً.

وأشارت إلى أن العقار هو مجمع تعليمي مؤجر بعقد أحادي المستأجر وطويل الأجل وصافي من جميع مصاريف التشغيل، ويصنف المشغل من ذوي الخبرة في مجال التعليم في المنطقة.

ولفتت إلى أنه في حال إتمام الصفقة سيتم تمويلها عن طريق النقد المتوفر في الصندوق والتسهيلات الممنوحة للصندوق، وتعتبر الاتفاقية مشروطة باستكمال الفحص النافي للجهالة القانوني والفني وذلك خلال مدة 30 يوم عمل من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وأوضحت أن هذه الصفقة تأتي في حال إتمامها ضمن استراتيجية مدير الصندوق للاستحواذ على عقارات مميزة داخل المملكة وخارجها، وإضافة مزيد من التنوع للمحفظة العقارية وتحسين أداء وعوائد للصندوق.

ويتوقع مدير الصندوق أن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث إيجابياً بشكل عام على المحفظة العقارية للصندوق، وعلى أداء ونتائج الصندوق وذلك في حال إتمام هذه الصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفضلي: مشاريع البيئة بالحدود الشمالية تتجاوز ملياري ريال.. والفرص تفوق التوقعات

القصبي: فرص استثمارية بقطاعات التعدين والفوسفات والنقل في منطقة الحدود الشمالية

الفالح: 100 فرصة استثمارية جديدة بقيمة 20 مليار ريال شمال السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق