«الابتعاد عن المشروبات الساخنة والإكثار من الفاكهة»..نصائح للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

قدم هاني الناظر، أستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، عدد من النصائح الهامة التي يجب إتباعها خلال هذا السبوع للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة.

وقال عبر حسابه على «فيس بوك»، أن خلال هذا الأسبوع سيتعرض الكثير لفقدان الأملاح من الجسم نتيجة العرق الغزير، بجانب التعرف لجفاف الجلد مصاحباً بحكو خفيفة.

وللوقاية من أضرار التعرض لحرارة الشمس يجب:

التقليل من المجهود الجسدي الشاق اثناء النهار.

يفضل عدم ممارسة الرياضة صباحاً ولكن من الأفضل في المساء.

تناول ثلاثة لتر ماء موزعة على اليوم.

يفضل الابتعاد عن المشروبات الساخنة.

الإكثار من تناول الطماطم والباذنجان والفلفل الألوان والبطاطس والسبانخ والبنجر واللفت ومن الفواكه الموز والعنب والتين والبطيخ والكانتالوب .

كان قد توقّع خبراء الأرصاد أن تصل نسبة الرطوبة العظمى لـ82%، بدايةً من اليوم الأحد، الأمر الذي فسّره مصدر مسؤول في هيئة الأرصاد، قائلاً: «الرطوبة يعني أن كمية البخار الموجودة في كتلة الهوا، هتوصل نسبتها لأكثر من 80%، ما يعني ارتفاع كمية البخار الموجودة بصورة كبيرة، وهو أمر متوقع في ظل ارتفاع درجات الحرارة، للأسف الرطوبة هي اللى بتزود احساسنا بالحرارة».

ونصح «المصدر» المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، بجانب عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء ملابس قطنية.

و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد، انخفاض في درجات الحرارة عن اليوم السبت بمعدل درجتين، ويسود غدًا طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والطقس ليلاً معتدل على كافة الأنحاء لطيف على السواحل الشمالية.

وهناك شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى فتكون على القاهرة والوجه البحري (82 – 35)، السواحل الشمالية (88 – 45)، شمال الصعيد (65– 25)، وجنوب الصعيد (41 – 18).

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى، فتكون القاهرة «36– 26»، الإسكندرية «31 – 26»، قنا «44- 26»، الأقصر «44– 27»، أسوان «44 – 28».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    96,220

  • تعافي

    57,858

  • وفيات

    5,124

أخبار ذات صلة

0 تعليق