«تحيا مصر» يبحث مع «أزهر الإسكندرية» استكمال المرحلة الثانية من «نور حياة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار وفد من صندوق تحيا مصر، الادارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الازهرية، اليوم السبت، لبحث آلية استكمال المبادرة الرئاسية «نور حياة»، وتحديد توقيت انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة لطلاب معاهد المحافظة ممن يعانون من مسببات ضعف وفقدان الإبصار.

وقال الشيخ أحمد هاشم، رئيس الادارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الازهرية، إن المنطقة استقبلت الدكتورة هدى عمار منسقة صندوق تحيا مصر؛ لبحث استكمال دور المبادرة الرئاسية (نور حياة) لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، ودورها التوعوي بعد المرحلة الأولى من الكشف الطبي لطلاب المعاهد الأزهرية، وتسليمهم النظارات الطبية.

وأوضح لـ«المصرى اليوم»، أن الزيارة كانت بهدف اختيار توقيت وآليات العمل في المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية في معاهد المحافظة، وكذا تسليم النظارات الطبية للطلاب الذين تستدعي حالتهم الصحية استخدام النظارات، للتغلب على ضعف النظر.

وأشار إلى أن مبادرة «نور حياة» تستهدف توقيع الكشف الطبي على طلاب مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، لافتا إلى أنها تعد من المبادرات الرائدة في علاج تلاميذ المعاهد من مسببات ضعف وفقدان الإبصار، حيث يجرى توقيع الكشف الطبي وتوفير العلاج والنظارات للطلاب غير القادرين ما يجعل مصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

حضر اللقاء عصام المرعشلي، مدير التعليم الإبتدائي والمنسق العام الصحي للمنطقة، والدكتورة أميمة قنطوش، مدير التعليم النموذجي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    139,471

  • تعافي

    112,826

  • وفيات

    7,687

أخبار ذات صلة

0 تعليق