غدا.. تعليق تداول سهم "أسمنت الرياض" تمهيدا للانتقال إلى السوق الرئيسية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة يقين المالية أن اليوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م هو آخر يوم من أيام فترة إتاحة مستند انتقال شركة أسمنت الرياض إلى السوق الرئيسية للمعاينة من قبل الجمهور.

وأضافت يقين المالية، في بيان على موقع "تداول"، اليوم، أن السوق سيقوم بإيقاف التداول على سهم الشركة في غد يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م، ولمدة لا تزيد عن 5 أيام تداول كحد أقصى، وتبدأ بإجراءات الانتقال.

وفي 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلنت شركة يقين المالية (يقين كابيتال) عن نشر مستند الانتقال لشركة أسمنت الرياض من السوق الموازية "نمو" إلى السوق الرئيسي.

وجاء نشر مستند الانتقال؛ بناءً على موافقة مجموعة تداول السعودية على طلب شركة أسمنت الرياض للانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية؛ وذلك برأس مال 1.2 مليار ريال وعدد 120 مليون سهم.

ووافق مجلس الإدارة على الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/ حزيران 2022م، وتم نشر تقرير مجلس الإدارة يوم الخميس 6 إبريل/ نيسان 2023.

وتم تقديم طلب الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو/ حزيران 2023م، ووافقت "تداول" على الانتقال يوم الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وبدأ إدراج وتداول أسهم الشركة في السوق الموازية "نمو" في سبتمبر/ أيلول 2020، تحت مسمى شركة الأسمنت الأبيض السعودي؛ وذلك كأول إدراج مباشر لشركة في السوق الموازية لسوق الأسهم السعودية.

وأعلنت الشركة، في 10 فبراير/ شباط 2021، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على تعديل المادة (2) من نظام الشركة الأساس بشأن تغيير اسم الشركة؛ من شركة الأسمنت الأبيض السعودي إلى شركة أسمنت الرياض، بعد صدور كافة الموافقات النظامية المتعلقة بتغيير السجل التجاري مع الجهات المعنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح المصارف العاملة بالمملكة ترتفع إلى 64.47 مليار ريال خلال 10 أشهر

رسمياً.. الرياض تفوز باستضافة إكسبو 2030

صندوق الاستثمارات العامة يوقع اتفاقية لتأمين قرض مجمع بـ 5 مليارات دولار

السعودية تمدد أجل وديعة لدى باكستان بقيمة 3 مليارات دولار لمدة عام

أخبار ذات صلة

0 تعليق