المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين في «الاتجار بالأطفال»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد ٦ سنوات وتغريم كلا منهما مبلغ قدرة ٢٠٠ ألف جنية في اتهامهما بالإتجار في البشر عن طريق استغلال الأطفال في أعمال التسول بعابدين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين حسن السيد حسن ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة؛ كانت النيابة أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات بعد أن وجهت لهما تهم الاتجار في البشر.

وكشفت التحقيقات استغلال المتهمين للأطفال في أعمال التسول بالطريق العام، وقاموا بإيوائهم بالحديقة العامة بباب اللوق متخذين إياها مكاناً معيشتهم، ومستغلين حداثة سن المجني عليهم وحاجتهم للمال، وكان ذلك باستخدام القوة والعنف والتهديد، حيث أجبروا المجني عليهم على أعمال التسول، مقابل استحصالهم منهم على المبالغ التي يحصلونها على النحو المبيت بالتحقيقات.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة تحريض المجني عليهم على التسول، وتعريض أمنهم وحياتهم للخطر، كما قاما المتهمين بسرقة المجني عليهم بالإكراه بأن أشهروا في وجههم الأسلحة البيضاء، مما بث الرعب في نفسهم، وشل مقاومتهم، وتمكنا بتلك الوسيلة من الاستيلاء على أموال المجني عليهم بالإكراه.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    98,497

  • تعافي

    71,302

  • وفيات

    5,376

0 تعليق