جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب كمية من مخدر وبذور الماريجوانا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالعال نعمان، مدير الإدارة، من ضبط محاولتى تهريب كمية من مخدر وبذور الماريجوانا بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المصريين القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من نيويورك، اشتبه احمد صبرى، مأمور اللجنة الجمركية، فى راكبين مصريين قادمين من أمريكا. وبسؤالهما عما إذا كان يحملان معهما أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية فأجابا بالنفى. وتم تمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مسئولى الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد، نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة من هانى محمود وأحمد سعيد مأمورى تفتيش الركاب تحت إشراف تامر رمزى مشرف الصالة لتفتيش حقائبهما فتبين وجود 27 جرام من مخدر الماريجوانا و 39 بذرة من بذور المرجوانا مخبأة داخل الأحذية والجواكت بحقيبتيهما.

قرر الأستاذ عبدالعال نعمان، مدير الإدارة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى 23 و24 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    168,057

  • تعافي

    131,211

  • وفيات

    9,512

أخبار ذات صلة

0 تعليق