"سبكيم العالمية" توقف مصنعين لإجراء أعمال الصيانة الدورية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)، اليوم الاثنين، عن إيقاف مجدول لكل من مصنع البوليمرات التابع للشركة العالمية للبوليمرات، ومصنع إيثيل الأسيتات التابع لشركة سبكيم للكيماويات (شركات تابعة)، لإجراء أعمال الصيانة الدورية المجدولة.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول" أن أعمال الصيانة، سوف تسهم في رفع مستوى الاعتمادية وكفاءة الإنتاج وتحقيق الخطط التشغيلية المستقبلية للشركة.

وبينت أنه سوف يتم إيقاف مصنع البوليمرات لمدة 6 أيام، وإيقاف مصنع إيثيل الأسيتات لمدة 16 يوماً، ابتداءً من اليوم الاثنين الأول من فبراير / شباط 2021م.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف خلال فترة الصيانة المجدولة، ومتوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف، وسيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الأول من عام 2021م.

كما أكدت الشركة أنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي أي تأثير من هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء، وستقوم سبكيم بالإعلان عن أية مستجدات أخرى في حينها.

وأعلنت "سبكيم العالمية"، في منتصف ديسمبر / كانون الأول الماضي، عن إيقاف عمليات الإنتاج في مصنع أفلام خلات فينيل الإيثيلين ومصنع بولي بيوتيلين ترافتليت، حتى إشعار آخر

ترشيحات:

"سبكيم العالمية" تشتري 2.67 مليون سهم بالمرحلة الثانية من شراء أسهم الخزينة

تابعة لـ "سبكيم" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك الرياض بـ700 مليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق