الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف سهم "جرير" عند 223 ريال وتوصي بزيادة المراكز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن النتائج المالية لشركة جرير للتسويق للربع الثالث من العام الجاري جاءت أقل من توقعاتها وأقل من متوسط التوقعات البالغة 290.9 و287.2 مليون ريال على التوالي.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث إنها مستمرة في التوصية بـ"زيادة المراكز" لسهم الشركة بسعر مستهدف عند 223 ريال.

وأشارت إلى أن المبيعات ارتفعت عن الربع المماثل من العام السـابق بنسـبة 9.2% نتيجة تحسـن مبيعات اللوازم المدرسـية والمكتبية والهواتف الذكية، بينما تقلص هامـش إجمالي الربح بما يقـارب 95 نقطة أسـاس.
وتوقعت الجزيرة كابيتال ارتفاع صافي ربـح العام 2021 مع عـودة التعليم في المدارس، مما يدعم المبيعات والهوامش.

وتوقعت شركة الأبحاث أن يبقى صافي المبيعات ثابت نسبيا خلال الربع الرابع 2021 بسبب ارتفاع قاعدة الأساس في الربع الرابع 2020.

وتابعت: "نجحت حرير في تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة، مثل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام 2018 ،وارتفاع ضريبة القيمة المضافة وتفشي وباء فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19 ”في العام 2020 ،حيث حافظت على مسار نموها من حيث المبيعات والأرباح". 

وحققت جرير نمو جيد في مبيعاتها بمعدلات تراوحت من رقم واحد مرتفع إلى رقم من خانتين على مدى السنوات الأربع الماضية.

وقالت شركة الأبحاث إن جرير في مكانة جيدة لتحسين نمو الإيرادات من ارتفاع الحصة السوقية بدعم من توسعات الفروع وزيادة المبيعات عبر اإلنترنت. تعتمد معظم مخاطر ارتفاع وانخفاض التقييم
على بيئة الاقتصاد الكلي والقطاع بصفة عامة.

و أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة جرير للتسويق "جرير" تحقيقها نمواً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام 2021 بنسبة 6.77% على أساس سنوي، كما قفزت على أساس ربع سنوي بنسبة 44.03%؛ حيث حققت الشركة صافي الربح بلغ 272.5 مليون ريال، مقابل 255.2 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح إلى ارتفاع مبيعات بعض الأقسام وخاصة أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية والهواتف الذكية، كنتيجة للعودة الجزئية للموسم الدراسي في الربع الحالي وإطلاق النسخة الجديدة من الهاتف الذكي الآيفون، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي والذي لم يشهد أياً من الحدثين. كما يرجع الارتفاع أيضاً إلى زيادة الإيرادات الأخرى.

ترشيحات:

المبيعات ترتفع بأرباح "جرير" 6.7% في الربع الثالث لـ272.5 مليون ريال

جرير للتسويق تقرر توزيع 1.4 ريال للسهم 25 أغسطس الجاري

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق